الناصري: يعلن نجاح الخطة الامنية والخدمية لعاشوراء

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري "الاثنين" عن نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية خلال الأيام العشرة الأوائل من شهر محرم الحرام ، مثمنا دور الاجهزة الأمنية والصحية والخدمية والجهات الساندة في نجاح الخطة وحماية ارواح المواطنين وتمكينهم من اداء الطقوس الدينية واحياء الشعائر الحسينية. 

وقال محافظ ذي قار " بتوفيق من الله وبعون منه وبجهود قواتنا الامنية من الشرطة والجيش والجهات الساندة لها وبمثابرة ملاكات دوائرنا الحكومية ولاسيما الخدمية والصحية منها تحقق نجاح الخطة الأمنية والخدمية الخاصة بإحياء الشعائر الحسينية خلال الأيام العشرة الأوائل من شهر محرم الحرام". واضاف ان " الخطة الأمنية والخدمية التي أعدتها الحكومة المحلية بالتنسيق مع اللجنة الامنية العليا في المحافظة والدوائر الخدمية والصحية وهيئة المواكب الحسينية قد تمت بنجاح ".

 واشار ان " الحكومة المحلية وبعد استكمال خطة الايام العشرة الاوائل من شهر محرم الحرام ستعمل على تهيئة المتطلبات الامنية والخدمية الخاصة باربعينية الامام الحسين ( ع ) ".  واشاد الناصري بدور القوات الامنية من الشرطة والجيش والاجهزة الامنية والمعلوماتية الساندة لها والكوادر والملاكات الطبية والصحية العاملة في المؤسسات الصحية. كما ثمن جهد الدوائر الخدمية والدوائر الاخرى التي هيئت الأجواء المناسبة لإحياء الشعائر الحسينية ، وكذلك ثمن دور وسائل الاعلام في نقل مراسيم احياء الشعائر الحسينية عبر الوسائل المرئية والمسموعة والمقرؤة. 

وكان محافظ ذي قار قد اعلن في الاول من شهر محرم الحرام عن انطلاق الخطة الامنية والخدمية الخاصة بعاشوراء لتقديم الحماية والخدمات للمواطنين والمشاركين باحياء الشعائر الحسينية في شهر محرم الحرام ، بالتنسيق مع هيئة المواكب الحسينية لحماية المواطنين و تنظيم الية تقديم الخدمات وتامين متطلباتهم، بمشاركة ٢٠ الف عنصر امني .