الناصري يعلن خطة امنية لشهر رمضان بمشاركة ١٥ ألف عنصر، ويدعو الى مراعاة قدسية الشهر الفضيل

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الاثنين٬ عن خطة امنية خاصة بشهر رمضان المبارك يشارك فيها اكثر من ١٥ الف عنصر من منتسبي الشرطة والاجهزة الامنية الساندة لها ، ودعا المواطنين الى مراعاة قدسية الشهر الفضيل.

 وقال يحيى الناصري ان "اللجنة الامنية العليا في المحافظة اعدت خطة امنية خاصة بشهر رمضان المبارك تتضمن تكثيف الجهود الامنية في الميادين العامة ودور العبادة والحسينيات والمناطق والاحياء السكنية".

 واكد محافظ ذي قار مشاركة أكثر من ١٥ ألف عنصر من منتسبي الشرطة والاجهزة الامنية الساندة لها في تنفيذ مفردات الخطة الامنية المعتمدة في المحافظة.  

 مبينا ان " الاجراءات الامنية خلال شهر رمضان تعمل على تيسير وصول الموطنين الى دور العبادة والحسينيات والميادين العامة والاسواق والاحياء والمناطق السكنية ".

منوها الى ان "الخطة تضمنت سلسلة من الاجراءات الامنية التي من شانها ان تعزز الاستقرار الامني في المحافظة وتتيح للمواطنين التنقل بيسر وسهولة".

 ودعا محافظ ذي قار المواطنين الى "ضرورة الالتزام بقدسية شهر رمضان وعدم المجاهرة بالإفطار ، مشددا على اهمية احترام التعاليم الاسلامية والضوابط المعتمدة في هذا المجال ".

  واكد محافظ ذي قار ان "جميع الامكانيات ستكون في خدمة المواطنين من اجل تأدية العبادات والطقوس الدينية بشكلها الامثل".

 يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية حيث يتكون من 29 أو 30 يوماً، فيما سيصادف خلال العام الحالي ٢٠١٧، نهاية شهر ايار الحالي.