الناصري يستقبل وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ، والاخير يعلن عن افتتاح مشروع ماء الرفاعي ودار استراحة تابعة للوزارة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
استقبل محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة طارق الخيكاني في مكتبه بديوان المحافظة ، وفيما اكد على ضرورة تكثيف الجهود الوزارية لتلافي تداعيات الازمة المالية في مجال تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين ، اعلن الوزير عن افتتاح مشروع ماء الرفاعي الكبير ودار استراحة تابعة للوزارة.  
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة طارق الخيكاني في ديوان المحافظة ان " وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة حضر اليوم لافتتاح عدد من المشاريع في المحافظة ، ونامل ان يستمر التعاون بين ادارة المحافظة والوزارة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين".
مبينا ان زيارة السيد الوزير تشكل دعم لدوائر الوزارة العاملة في المحافظة وتحفزها على تكثيف الجهود في اداء مهام عملها وتقديم الخدمات المطلوبة.
واضاف محافظ ذي قار ان" متابعة تنفيذ المشاريع الوزارية من قبل الوزارة هو مطلب مهم تتبناه المحافظة لضمان تنفيذ المشاريع وفق المواصفات المطلوبة والسقف الزمني المحدد لها".
مؤكدا حاجة دوائر المحافظة الى المزيد من دعم الوزارة لتلافي تداعيات الازمة المالية.
ومن جانبه قال وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة طارق الخيكاني انه " تم افتتاح مشروعين خدميين الاول مشروع ماء الرفاعي الكبير بكلفة 12مليار دينار وهو يغطي جميع مناطق واحياء قضاء الرفاعي والمشروع الاخر  دار استراحة تابعة لدوائر وزارة الاعمار والاسكان".
واضاف ان الوزارة انجزت العديد من المشاريع في عدة محافظات واليوم تضاف مشاريع ماء الرفاعي ودارة الاستراحة لهذه المشاريع .
مؤكدا حرص الوزارة على انجاز مشاريعها وتقديم الخدمات الاساسية في مجال الماء والمجاري والصرف الصحي وغيرها من الخدمات في المحافظة.
واعرب الخيكاني عن شكره وتقديره للسيد محافظ ذي قار على تعاونه مع الوزارة في مجال توفير الخدمات للمواطنين .
منوها الى ان "وزارة الاعمار والاسكان والبلديات هي من اول الوزارات التي باشرت بنقل الصلاحيات للحكومات المحلية ، وقد تجاوز ما تم نقله من الصلاحيات الـ 70 بالمئة من مجمل الصلاحيات والمتبقي سينقل بالتدريج الى المحافظات .
 
وكان محافظ ذي قار قد استقبل صباح اليوم وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة طارق الخيكاني في ديوان المحافظة وبحث معه جملة من القضايا التي تخص المحافظة وحضر اللقاء النائب الثاني لمحافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وعدد اخر من المسؤولين المحليين ومدراء الدوائر في المحافظة.