الناصري: ذي قار تقدم ورقة عمل لرئاسة الوزراء حول ملف الكهرباء

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الخميس٬ عن تقديم ورقة عمل الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتضمن رؤية المحافظة حول مشروع خصخصة الكهرباء٬ مؤكدا ان حصة ذي قار الحالية غير عادلة ويجب زيادتها بحسب الكثافة السكانية.

وقال يحيى الناصري ان "ذي قار قدمت اليوم الخميس ورقة عمل لاجتماع الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء حول قطاع الكهرباء وملف خصخصة قطاع التوزيع وأثره على المواطنين وخصوصا ذوي الدخل المحدود"٬ مضيفا "سيتم مناقشة زيادة حصة ذي قار من الطاقة الكهربائية لموسم الصيف الحالي لان الحصة الحالية غير عادلة ويجب زيادتها بحسب الكثافة السكانية".

مبينا ان "الاجتماع الذي سيحضره وكيل وزارة الكهرباء وعدد من المدراء العامين والمعنيين في قطاع الشبكات والتوزيع والانتاج بحضور مقرر اللجنة التنسيقية للمحافظات في الامانة العامة لمجلس الوزراء طورهان المفتي سيبحث المشاكل الفنية التي توجه قطاعات الكهرباء في المحافظة".

وأشار الناصري ان "ذي قار التي سجلت أرقاما قياسية بارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم تعاني وبشكل مستمر في مختلف مفاصل قطاع الكهرباء ٬ الامر الذي يتطلب دعم الحكومة الاتحادية في هذا الجانب لان ذي قار تحصل حاليا على ما نسبته 40 بالمئة من حاجتها الفعلية من الطاقة الكهربائية".

ويذكر ان محافظ ذي قار أعلن في الخميس ٢٣/٢/٢٠١٧ رفضه للمشروع الوزاري لخصخصة قطاع توزيع الكهرباء ووصفه بغير الناضج ويحتاج آليات محددة بمشاركة الحكومات المحلية٬ مؤكدا ان تقليل الهدر باستهلاك الكهرباء يجب ان لا يحمل المواطن اعباء إضافية.