إنجاز ثمانية مبانٍ مدرسية وتسليم أربعة خلال أيام في ذي قار

أنجزت الشركات المنفذة لمشاريع الأبنية المدرسية في محافظة ذي قار، ثماني مدارس في عدد من الأقضية والنواحي، وسيتم تسليم أربع مدارس أخريات خلال الأيام المقبلة.
يأتي ذلك استناداً إلى المتابعات المستمرة من قبل لجنة متابعة المشاريع المتلكئة في محافظة ذي قار، بحسب القرار (١٤٢ لسنة ٢٠٢٠)، وبناءً على المدة الزمنية التي حددها الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، إلى الشركات المتلكئة.
وتضمنت المدارس المنجزة، مدرستين لشركة كوبر جيس وست مدارس لشركة أنوار سورى، علماً أن المحافظة افتتحت يوم أمس خمس مدارس ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، في إطار خطة فك الاختناقات للمدارس ذوات الدوام المزدوج والثلاثي.
وكان الأمين العام لمجلس الوزراء، قد وجه خلال الاجتماع التداولي الذي عقد مع الشركات في وقت سابق، بحضور ممثلين عن وزارة التربية ومحافظة ذي قار، بضرورة إيفاء الشركات بالتزاماتها وإنجاز المدارس المتلكئة خلال مدة ثلاثة أشهر، وبخلاف ذلك ستتم محاسبة الشركات التي لم تَفِ بالتزاماتها بحسب القانون، ووضعها ضمن القائمة السوداء.
وتستمر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بعقد اجتماعاتها التداولية الدورية، لمتابعة مراحل العمل ونسب الإنجاز للأبنية المدرسية في بقية المحافظات، وأن الشركات تواصل مضاعفة الجهد لإنجاز عدد من الأبنية في بقية المحافظات، وتسليمها بحسب التوقيتات الزمنية المتفق عليها.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
٢٣ نيسان ٢٠٢٢