نائب محافظ ذي قار يفتتح معهد الصحة العالي في المحافظة

 

المكتب الإعلامي

 

افتتح نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي اليوم الاربعاء معهد الصحة العالي في المحافظة ، بصحبة عضو مجلس النواب السابق محمد مهدي الناصري ورئيس جامعة ذي قار ومعاون مدير دائرة الصحة وعدد من المسؤولين الحكوميين .

وقال الدخيلي : " إن المحافظة اليوم تشهد انجازاً مهماً يتمثل بافتتاح أول معهد طبي في ذي قار بعد معاناة طويلة في لجوء الطلبة إلى المحافظات الأخرى للدراسة في المعاهد الطبية المختصة " .

وأشار الدخيلي " إلى أهمية المعهد في رفد المستشفيات والمؤسسات الصحية بالملاكات التمريضية وبحسب الحاجة لعدد من الاختصاصات التي تم اقرارها بالتشاور بين دائرة صحة ذي قار ورئاسة الجامعة  " ، مؤكدًا أن المعهد سيسهم في انهاء مشكلة كبيرة في الجانب الصحي .

وكشف نائب محافظ ذي قار عن سعيه إلى افتتاح الدراسة المسائية في المعهد لفسح المجال أمام أكبر عدد ممكن من موظفي صحة ذي قار وزيادة خبراتهم بما يقدم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين .

ولفت إلى التعاون الكبير الذي أبدته دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في المحافظة وتسهيل إجراءات إشغال المعهد لأحدى مباني مركز التدريب المهني العائد لدائرة العمل ، مشددًا على أهمية التعاون المشترك والعمل بروح الجماعة خدمة للصالح العام .

من جانبه بين معاون مدير عام صحة ذي قار الدكتور عدنان المشرفاوي الحاجة إلى معهد الصحة العالي الذي ضم اقسام (التمريض – القبالة والتوليد – التخدير – الطوارئ والإسعاف الفوري ) ، منوهاً إلى قرار وزارة الصحة بإغلاق اعداديات التمريض في عموم العراق  عام 2017 ، الأمر الذي دعا إلى ضرورة توفر البدائل المناسبة التي سيكون في طليعتها هذا المعهد .