نائب محافظ ذي قار يؤكد سعيه لتطوير معمل غاز الناصرية

المكتب الإعلامي

 

اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن سعيه للحصول على موافقة وزارة النفط لإعادة تأهيل معمل غاز الناصرية الذي يعاني من التقادم .

وقال الدخيلي " ان المحافظة فاتحت وزارة النفط بصورة رسمية بهدف الحصول على موافقتها لإعادة تأهيل وتطوير المعمل الذي ينتج ثمانية الاف اسطوانة غاز يوميًا .

وأشار الى تهالك وتآكل المكائن الخاصة بخطوط  نقل الغاز التي تعاني من مشاكل كبيرة ، أهمها تحسس نضوح الغاز من الاسطوانة بعد التعبئة بنسبة ٤٨٪ من الإنتاج الكلي للغاز ، مشددًا على ضرورة معالجتها قبل التسويق . 

وأضاف الدخيلي " ان المعمل مضى على إنشائه أكثر من ثلاثين عاماً  دون أن يخضع الى اي عملية تطوير تذكر نتيجة الاهمال الكبير من قبل الحكومات المحلية المتعاقبة ووزارة النفط السابقة ، مما ادى الى تراجع مستوى التجهيز في المحافظة .

وتعهد نائب محافظ ذي قار بالتدخل لإنهاء معانة معمل غاز الناصرية والعمل على استبدال مكائنه بأخرى أكثر تطورًا وإنتاجًا ، وتفادي تكرار ازمة الغاز التي تستفحل خلال فصل  الشتاء .

ودعا الدخيلي وزارة النفط إلى الإسراع في حسم اجراءات تعيين عدد من موظفي معمل صيانة الاسطوانات العائد للمعمل ، مؤكدًا على مساهمته في حل مشكلة الأسطوانات التالفة وإعادة إصلاحها .