محافظ ذي قار يوعز برفع الحواجز الحديدية في مركز واسواق الناصرية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اوعز محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري برفع الحواجز الحديدية في مركز الناصرية والاسواق العامة ، وقد باشرت فرق خاصة منذ يوم امس الاربعاء برفع الحواجز الحديدية باشرف مكتب محافظ ذي قار لشؤون المتابعة ، فيما اكد الناصري على اهمية تامين المعلومات الاستخباراتية في توفير الحماية للمواقع الحيوية.
وقال محافظ ذي قار الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان" الوضع الامني في المحافظة امن والحمد الله ولم يحصل اي خرق امني خلال العامين الماضيين ".
واضاف ان " اللجنة الامنية العليا في المحافظة قررت في ضوء ذلك رفع الحواجز الحديدية في شارع الحبوبي ومداخل الاسواق".
منوها الى ان قرار اللجنة الامنية جاء بعد  تقييم وتدارس الواقع الامني في مركز المحافظة على مدى ثلاثة اسابيع.
وشدد الناصري على اهمية انسيابية حركة المرور وتخفيف زخم الزحام في المواقع الحيوية.
ودعا محافظ ذي قار المواطنين الى المزيد من التعاون مع القوات الامنية للحفاظ على الاستقرار الامني ، مؤكدا على اهمية رفع المعرقلات التي يستخدمها بعض المواطنين امام دورهم .
واشار محافظ ذي قار الى ان الحلول الامنية لا تتم عبر الاجراءات العشوائية وانما من خلال الاعتماد على المعلومات الاستخباراتية واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لحماية ارواح واموال المواطنين والاملاك العامة وتحقيق الامن في عموم المحافظة.  
وكان مكتب محافظ ذي قار لشؤون المتابعة قد اشرف على عملية رفع الحواجز الحديدية التي قامت بها فرق خاصة من دائرة البلدية والاجهزة الامنية.
يذكر أن قوات الشرطة، قامت خلال النصف الثاني من عام 2012، بنصب 36 بوابة حديدية عند مداخل الأسواق والمراكز التجارية ومجمع العيادات الطبية في شارع الحبوبي ومركز مدينة الناصرية.
 
وتشهد محافظة ذي قار (مركزها الناصرية، 350 كم جنوب العاصمة بغداد)، استقراراً أمنياً ملحوظا.