محافظ ذي قار يكلف نائبه بمتابعة عمل مجمعات الماء ومعالجة الشحة في مدينة الصدر وعدد من الاحياء السكنية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 كلف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري نائبه الثاني بمتابعة عمل مجمعات الماء ميدانيا ومعالجة الشحة في مدينة الصدر وعدد من الاحياء السكنية ، وذلك قبل ان يتوجه الى قاطع عمليات صلاح الدين لتفقد المقاتلين في سامراء وتكريت .
وقال النائب الثاني لمحافظ ذي قار محمد الصويلي انه "بتوجيه من محافظ ذي قار تابعنا ميدانيا عمل مجمعات الماء المغذية لمدينة الصدر وتم الوقوف على اسباب الشحة التي تعود في معظمها لانقطاع التيار الكهربائي عن مجمعات ومشاريع الماء ".
لافتا الى ان عدم استقرار التيار الكهربائي اخذ ينعكس سلبا على تجهيز المناطق السكنية بالمياه .
وكشف الصويلي عن اتفاق مع دائرة الماء على تشكيل خلايا ازمة وفرق صيانة متعددة لمعالجة الحالات الطارئة والشحة التي قد تحصل في المناطق والاحياء السكنية بصورة عاجلة وعلى مدار الساعة".
  واشار النائب الثاني لمحافظ ذي قار الى تبني عدد من حلول لمعالجة شحة المياه في المناطق التي تعاني من الشحة من بينها استحداث ربطات جديدة لتغذية المناطق التي تعاني من الشحة او مد شبكة انابيب جديدة او توجيه سيارات حوضية في الحالات الطارئة .
منوها الى ان الايام القليلة القادمة ستشهد حلول سريعة لازمة المياه.
واستدرك الصويلي " لكن معالجة شحة المياه بصورة جذرية تتعلق بصورة كبيرة باستقرار التيار الكهربائي فكلما استقر التيار الكهربائي استقرت مستويات تجهيز المياه للمواطنين ".
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد توجه اليوم السبت 18 تموز 2015 على راس وفد رسمي وشعبي الى ساحات القتال في سامراء وقاطع عمليات تكريت ليتفقد فصائل الحشد الشعبي في اول ايام عيد الفطر المبارك.