محافظ ذي قار يقرر حل المجالس البلدية تلبية لمطالب المتظاهرين ويفاتح مجلس المحافظة لاتخاذ الاجراء المناسب بصددها

 
 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
قرر محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاربعاء تفعيل الاجراءات الادارية الخاصة بحل المجالس البلدية ، وفيما دعا مجلس المحافظة لاتخاذ القرار المناسب بصددها، اشار الى ان قرار الالغاء ياتي تلبية لمطالب المتظاهرين ومضي مدة زمنية طويلة في شغل اعضاء المجالس لمناصبهم.
وذكر مصدر مطلع في ديوان محافظة ذي قار ان " محافظ ذي قار فاتح مجلس المحافظة اليوم الاربعاء حول حل المجالس البلدية في الاقضية والنواحي ، وذلك لمضي مدة زمنية طويلة على اشغال اعضاء المجالس البلدية لمناصبهم وكذلك لتلبية مطالب المتظاهرين في هذا الصدد ".
واضاف المصدر ان " محافظ ذي قار باعتباره الرئيس التنفيذي الاعلى في المحافظة طلب من مجلس المحافظة حل جميع المجالس البلدية ومخاطبة الجهات التشريعية العليا بصددهم استناد للصلاحيات المخولة للمجلس بموجب المادة 20 ثانيا /1 من قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 21 وتعديلاته".
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم الثلاثاء ( 11 اب 2015 ) عن حزمة ثانية من الاصلاحات الادارية تلبي مطالب المتظاهرين ، التي تدخل ضمن مهام وصلاحيات الحكومة المحلية في ذي قار ، مبينا ان الاصلاحات تشمل تغييرات ادارية في عدد اخر من الدوائر الحكومية وترشيق الادارات في ديوان المحافظة والمجالس البلدية والوحدات الادارية.