محافظ ذي قار يفتتح مبنى الكلية التقنية بكلفة 3 مليار دينار

 
 
افتتح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء مبنى الكلية التقنية في ذي قار ، الذي جرى تنفيذه ضمن الخطة التنموية للمحافظة بكلفة تقدر بنحو 3 مليار دينار.
وقال الناصري خلال حفل الافتتاح الذي حضره رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري ورئيس جامعة ذي قار الدكتور رياض شنته وعدد من المسؤولين المحليين والاساتذة الجامعيين ان " انجاز مبنى الكلية التقنية ضمن خطة مشاريع المحافظة وبكلفة اجمالية تقدر بنحو 3 مليار دينار يؤكد حرص ادارة المحافظة على دعم المؤسسات العلمية والاكاديمية".
واضاف ان " انجاز هذا الصرح العلمي ومباشرة طلبة المحافظة بالدوام ضمن الكلية التقنية يشعر ادارة المحافظة بالفخر بان الاموال المخصصة للمحافظة تذهب بالاتجاه الصحيح كون المشروع يسهم باستيعاب المزيد من الطلبة ويمكنهم من الدراسة في اماكن قريبة من مناطق سكناهم ويجنبهم السفر والدراسة في المحافظات الاخرى".
لافتا الى اهمية فتح الكليات التقنية في المحافظة لتسهم في رفد القطاعين الاقتصادي والاداري والمشاريع المستقبلية بالكوادر الفنية والملاكات الاكاديمية لتواكب التطور التكنولوجي.
ودعا محافظ ذي قار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى فتح اقسام علمية وطبية اخرى ضمن الكلية التقنية وعدم الاكتفاء بقسمي التقنيات المالية والمحاسبة وتقنيات الإنتاج النباتي.
معربا عن امله بان يشهد المستقبل القريب افتتاح جامعة تقنية في محافظة ذي قار .
 
وبدوره اشاد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الدكتور مظفر صادق الزهيري بدعم محافظة ذي قار للمؤسسات العلمية والتقنية مؤكدا اهمية التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق التقدم العلمي الذي من شانه ان يُمكن البلاد من مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم المتطور.
مكتب اعلام محافظ ذي قار