محافظ ذي قار يعلن عن قرب وصول 40 شخصية من حجيج الفاتيكان الى مدينة اور الاثرية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظة ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم السبت ان وفدا من حجيج الفاتيكان يضم 40 شخصية دينية واجتماعية سيزور مدينة اور الاثرية قريبا لاداء طقوس ومناسك الحج في بيت النبي ابراهيم ( ع ) ، واكد ان  زيارة الوفد تاتي ضمن بروتوكول تعاون وقعته ادارة المحافظة مع مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان قبل نحو عامين .
واوضح الناصري ان " وفد من الفاتيكان يضم 40 شخصيه دينية واجتماعية سيزور محافظة ذي قار خلال الايام القليلة القادمة لاداء طقوس ومناسك الحج في بيت النبي ابراهيم ( ع ) في مدينة اور الاثرية ( 18 كم جنوب غرب الناصرية ) ".
واضاف الناصري ان الامن والاستقرار الذي تنعم به محافظة ذي قار واهميتها التاريخية والاثارية هو ما جعلها قبلة لافواج الحجيج والسياح والبعثات التنقيبية الدولية ، متوقعا ان ينعكس ذلك ايجابا على الاوضاع الاقتصادية في المحافظة .
لافتا الى ان" ادارة المحافظة سبق وان وقعت بروتوكول تعاون نهاية عام 2013 مع رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو حول تفويج حجيج مسيحيين للحج في بيت النبي ابراهيم وان زيارة هذا الوفد تدخل ضمن هذا الاطار ".
واشار محافظ ذي قار الى ان ادارة المحافظة سبق وان طرحت مشروع مدينة اور الثقافي قبل نحو عامين لاحياء مدينة اور الاثرية وتاهيل بيت النبي ابراهيم وهي حريصة على تكامل المشروع بجميع جوانبه الثقافيه والسياحية والاثارية والدينية وبناه التحتية حال اطلاق التخصيصات المالية المرصودة له من رئاسة الوزراء ".
منوها الى ان المشروع من شانه ان يوفر الخدمات المطلوبة للسائحين وافواج  الحجيج التي تروم الحج الى بيت النبي ابراهيم ( ع ) في مدينة اور الاثرية .
وكانت محافظة ذي قار قد تبنت عام 2013 مشروع احياء مدينة اور الاثرية وتأهيل بيت النبي ابراهيم الخليل ( ع ) الذي يهتم بالجوانب الاثرية والسياحية والاقتصادية واحياء الارث الحضاري لمحافظة ذي قار التي تضم اكثر من 1200 موقع اثري .
وكان رئيس مؤسسة الحجيج العالمية التابعة للفاتيكان المطران اندرياتا ليبريو أكد في الـ (13 كانون الأول 2013)، أن وفدا برئاسته وصل الى محافظة ذي قار ويضم 30 شخصية دينية ورسمية، وبين أن هدف الزيارة "أداء طقوس الحج في بيت النبي ابراهيم الخليل في مدينة اور الاثرية"، وفي حين عد الزيارة بأنها "رسالة للمسيحيين بإمكانية الحج"، أكد أن قدوم الحجيج المسيحيين "سينعش الوضع الاقتصادي للمحافظة".