محافظ ذي قار يعلن عن فتح باب الترشيح لاختيار بدلاء للمدراء المقالين ، ويؤكد اعتماد الكفاءة والمهنية والنزاهة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري ، اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة خاصة لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح لشغل مناصب مدراء الدوائر الذين تمت اقالتهم مؤخرا ، وفيما بين ان فتح باب الترشيح سيتم اعتبارا من الاسبوع المقبل ، اكد اعتماد الكفاءة والمهنية والنزاهة والاختصاص في اختيار المرشحين للمناصب المذكورة .
واوضح الناصري ان " فتح  باب الترشيح لاختيار مدراء جدد للدوائر التي شملها التغيير الاداري سيتم الاسبوع المقبل وقد تم تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح ".
لافتا الى ان " عملية اختيار المرشحين ستراعي المهنية والكفاءة العالية والاستقلالية وانها ستكون بعيدا عن المحاصصة الحزبية ".
مضيفا ان " ادارة المحافظة ستقوم برفع اسماء ثلاثة مرشحين عن كل دائرة الى مجلس المحافظة لغرض التصويت واختيار احدهم لمنصب المدير ".
واكد محافظ ذي قار تواصل عملية الاصلاح الاداري في جميع المفاصل الادارية في المحافظة وان التغييرات الادارية ستشمل مدراء دوائر اخرى في المرحلة اللاحقة حيث يجري حاليا تقييم ادائها السابق.
 
وكانت الحكومة المحلية في ذي قار قد اتخذت مؤخراً حزمة اولى من الاصلاحات الادارية لتحسين الاداء الحكومي ومحاربة الفساد من بينها حل جميع المجالس البلدية في الاقضية والنواحي واقالة 17 مدير دائرة ومسؤول امني واعفاء عدد من القائم مقامين ومدراء النواحي من مناصبهم وإلغاء مناصب ثلاثة من معاوني المحافظ  وهيئة المستشارين.