محافظ ذي قار يعلن عن تهيئة 35 الف قطعة ارض سكنية، ويؤكد توزيعها قريبا

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس عن تهيئة 35 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع واعضاء النقابات المهنية ، وتوقع ان تشهد الايام القليلة المقبلة المباشرة بعملية التوزيع عبر القرعة العلنية وبحضور الشرائح المستفيدة.
واوضح الناصري خلال لقاءه نائب رئيس نقابة الصحفيين في ذي قار عامر عبد الرزاق ان " ادارة المحافظة استكملت فرز وجبة جديدة من قطع الاراضي ومن المقرر المباشر بعملية التوزيع خلال الايام القليلة المقبلة ولجميع الشرائح الاجتماعية المشمولة بالتوزيع".
لافتا الى ان الوجبة الجديدة من قطع الاراضي ستشمل جميع الشرائح المشمولة بالتوزيع ولاسيما شريحة شهداء الحشد الشعبي والقوات المسلحة والقوات الامنية والسجناء السياسيين والشرائح الاخرى.
منوها الى ان ادارة المحافظة اعتمدت الية مناسبة لشمول قطاعات وشرائح اجتماعية اخرى من منتسبي النقابات المهنية بخطة الاسكان ، مؤكدا تخصيص مساحات من الاراضي لتوزيعها على الشرائح المذكورة بالتنسيق مع نقابات المعلمين والمهندسين والنقابات المهنية والاخرى.
مبينا ان ادارة المحافظة والدوائر المعنية عملت خلال الاشهر الماضية على تهيئة 35 الف قطعة ارض سكنية لتوفير السكن الملائم للمواطنين والموظفين من منتسبي النقابات المهنية .
منوها الى ان ادارة المحافظة بصدد التعاقد مع شركات استثمارية لانشاء مجمعات واحياء سكنية بالتنسيق مع نقابات المعلمين والمهندسين والنقابات المهنية الاخرى .
لافتا الى ان ادارة المحافظة تعمل على اصدار تشريع من مجلس المحافظة لغرض شمول شرائح اخرى بتخصيص قطع الاراضي.
مبينا ان التوجيه السابق من الامانة العامة لمجلس الوزراء كان ينص على ايقاف التوزيع في مراكز المدن وان مركز مدينة الناصرية كان مشمولا بهذه التوجيهات وهذا ما يستدعي اصدار تشريعات جديدة تمنح الحكومة المحلية استثناءات لشمول المزيد من الشرائح الاجتماعية".
وكان محافظ ذي قار قد تراس خلال الاشهر القليلة الماضية سلسلة من الاجتماعات مع الدوائر المعنية بتوزيع قطع الاراضي لغرض تذليل العقبات التي تواجه عملية التوزيع والتعجيل باطلاق التوزيع على الشرائح المشمولة .