محافظ ذي قار يعلن تخرج 10 آلاف متدرب ضمن الدورة التدريبية الاولى لمتطوعي الحشد الشعبي

  
مكتب اعلام محافظ  ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس عن  تخرج 10 الاف متدرب ضمن الوجبة الاولى لتدريب متطوعي الحشد الشعبي ، وفيما بين ان المتدربين  تلقوا تدريبات على السلاح والفنون العسكرية والقتالية على مدى 15 يوما  ، اشار الى ان مراكز تدريب المتطوعين في المحافظة باشرت بتسجيل وجبة اخرى من الراغبين بالتدريب من الطلبة والشرائح الاجتماعية الأخرى.
واوضح الناصري ان " مراكز تدريب المتطوعين في محافظة ذي قار استكملت تدريب الوجبة الاولى من متطوعي الحشد الشعبي التي تضم اكثر من 10 الاف متطوع  من الطلبة والشرائح الاجتماعية الأخرى".
واضاف ان "المتدربين ضمن الوجبة الاولى شاركوا في دورة تدريبية نوعية على السلاح وفنون القتال امدها 15 يوما وتحت اشرف مدربين اكفاء من القوات الامنية والعسكرية ".
لافتا الى ان مراكز التدريب تستعد حاليا لاستقبال وجبة جديدة من المتطوعين الذين سجلوا اسمائهم ضمن منافذ التسجيل الرسمية المعتمدة لغرض المباشرة في دورة تدريبية قادمة .
منوها الى ان  الاشهر الثمانية الماضية  شهدت مشاركة اكثر من 15 الف متطوع من ابناء ذي قار ضمن تشكيلات الحشد الشعبي التي تخوض مواجهات ضد داعش في المحافظات الغربية والشمالية.
واشار محافظ ذي قار الى ان " المتطلبات الامنية التي تحتاجها البلاد بصورة عامة والمحافظة بصورة خاصة تستدعي تكثيف الجهود في مجال التحشيد الشعبي الذي دعت له المرجعية الدينية الرشيدة لتعبئة الجماهير والاستعداد لمواجهة الظروف الطارئة والتطورات الامنية المحتملة .
مبينا ان "ظروف المرحلة الراهنة وتطوراتها الامنية تتطلب تطوير القدرات القتالية ضمن برامج تعبوية تضمن مشاركة اوسع شريحة من المواطنين ".
يذكر ان مراكز التدريب في محافظة ذي قار دربت اكثر من  48 الف متطوع في الحشد الشعبي خلال المرحلة الماضية.
وكان الآلاف من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (350 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية.
 
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي دعا، يوم الجمعة (الخامس من حزيران2015)، طلاب الكليات والمعاهد والمدارس إلى "الاستفادة" من تعطيل أوقات الدوام في الدخول بدورات فكرية وثقافية والتدريب على حمل السلاح.