محافظ ذي قار يعلن انطلاق العام الدراسي الرابع لمحو الامية اعتبارا من يوم السبت المقبل

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الخميس ، انطلاق العام الدراسي الرابع  لمحو الامية اعتبارا من الخامس عشر من شهر اب 2015، وفيما اكد فتح مراكز محو الامية في مناطق مختلفة من المحافظة لالتحاق الراغبين بالدراسة ، حث شريحة الاميين على سرعة الالتحاق بمراكز محو الامية في مناطق سكناهم.
وقال محافظ ذي قار الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العليا لمشروع محو الامية في المحافظة إن " مراكز محو الامية ستفتح ابوابها اعتبارا من الخامس عشر من اب 2015  ضمن العام الدراسي الرابع لمحو الامية".
واضاف " في هذه المناسبة ندعو شريحة الاميين الى الالتحاق بمراكز محو الامية والمواظبة على الدوام للاسهام في بناء اسرة متعلمة تسهم في رفع الوعي الاجتماعي ".
مؤكدا على اهمية تقليص معدلات الامية ونشر العلم والمعرفة بالمجتمع وتمكين  المواطنين من التحصيل العلمي والحصول على الشهادة الدراسية التي تساعدهم في ايجاد فرصة عمل مناسبة.
واكد الناصري حرص الحكومة المحلية على انجاح مشروع محو الامية وخلق بيئة سليمة لبناء الانسان ، داعيا رؤساء مجالس محو الامية في الوحدات الادارية والدوائر المعنية والمؤسسات الدينية ومنظمات المجتمع المدني الى التعاون في هذا المجال".
يذكر ان العام الدراسي الاول لمحو الامية الذي بدا في 16 تشرين الثاني 2012 شهد اقبالا كبيرا على مراكز محو الامية في محافظة ذي قار بلغ 60 الف دارس ، فيما شهد العام الدراسي الثاني الذي بدا في 6 كانون الاول 2013 استقبال 17 الف دارس ، في حين شملت خطة المحافظة لمحو الامية التي حددتها وزارة التربية لعام 2014  ، ( 35 الف ) دارس يتوزعون على 770 مركز محو امية.