محافظ ذي قار يعلن اطلاق سلف الشركات والمقاولين ويؤكد عدم كفاية الاموال لتسديد مستحقات المشاريع

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين عن اطلاق سلف الشركات والمقاولين بنسبة 21 % اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ، وفيما اشار الى استلام 25 مليار و700 مليون دينار من موازنة مشاريع المحافظة ، اكد عدم كفاية الاموال لتسديد مستحقات المشاريع.
واوضح الناصري خلال متابعته عمل الاقسام الادارية والحسابية في ديوان المحافظة ولقاءه عددا من اصحاب الشركات والمقاولين ان " ادارة المحافظة تسلمت 25 مليار و700 مليون دينار من موازنة مشاريع المحافظة وستوزع بنسبة 21% على المقاولين واصحاب الشركات ووفقا لقرار مجلس الوزراء بهذا الصدد".   
واشار محافظ ذي قار الى ان الملاكات الادارية العاملة في قسم حسابات المحافظة واصلت العمل حتى ايام العطل الرسمية لاستكمال اجراءات صرف سلف المقاولين واصحاب الشركات وان ادارة المحافظة عملت على تقديم التسهيلات الممكنة للتسريع باطلاق الاموال لمستحقيها .
منوها الى ان يوم غد الثلاثاء سيشهد صرف السلف للشركات والمقاولين.
واضاف الناصري ان " الاموال المخصصة للمحافظة قليلة ولا تغطي حاجة المحافظة في تسديد الديون المستحقة للمشاريع وادت الى توقف واندثار عدد من المشاريع ".
وتوقع محافظ ذي قار ان تخصص وزارة المالية  دفعات مالية اخرى لمشاريع المحافظة خلال الاشهر القادمة.
وكان محافظ ذي قار اكد يوم الاحد ( 14 حزيران 2015 ) ان الاموال المخصصة للمشاريع لا تغطي الديون المستحقة للشركات والمقاولين ، مبينا ان ادارة المحافظة ستعتمد الالية التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا في تسديد تلك الديون ، ووفق النسب المئوية المتحققة في انجاز المشاريع، مبينا ان  تمويل مشاريع المحافظة والخطة المعتمدة في هذا المجال تتطلب اكثر من 800 مليار دينار بصورة عامة ، وان ما تم انجازه في الوقت الحاضر من مراحل عمل المشاريع المذكورة يتطلب اكثر من 115 مليار دينار وهذه ديون مستحقة وواجبة الدفع للمقاولين. 
ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.