محافظ ذي قار يعزي باستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام )

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
} وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ 
صدق الله العلي العظيم
بيان تعزية
بمناسبة استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام )
تمر علينا في الخامس والعشرين من شهر رجب الذكرى الأليمة لاستشهاد سابع الأئمة الأطهار الإمام موسى بن جعفر الكاظم ( عليه السلام ) الذي عاش رهين ظلمات السجون زاهداً متعبداً كاظماً للغيظ حتى يوم استشهاده مسموما على يد طغاة زمانه من خلفاء بني العباس.
وفي هذا المصاب الجلل نتقدم بأسمى آيات التعازي إلى الأمة الإسلامية جمعاء ولمقام مراجعنا العظام وعلمائنا الإعلام وللشعب العراقي ولأهلنا في محافظة ذي قار. وندعو الله ان يوفقنا جميعا لإحياء شعائر هذه الذكرى الأليمة وان نستلهم من سيرة الإمام الكاظم ( ع )  العبر والدروس في الصبر وسعة الحلم  وكظم الغيظ وقوة الإيمان بالنهج القويم الذي سار على هَديه الأئمة الأطهار.
ان السيرة العطرة للإمام الكاظم ( ع ) ومواقفه الجليلة في مقارعة الطغاة الظالمين ، تجسد في مضمونها الثبات على المبادئ والتمسك بالقيم الإسلامية والإنسانية النبيلة التي تلهمنا الإصرار على مواجهة التحديات الراهنة وتحفزنا على شحذ الهمم وتوحيد الصفوف وتنقية النفوس من اجل تحقيق نصر الله على مجاميع الظلم والتحريف والجاهلية التي تحاول الانقلاب على الإسلام وتسخيره لأهداف وغايات تخدم شذاذ الأفاق من الدواعش والتكفيريين .
ان هذه المناسبة الجليلة لها مكانتها الكبيرة في نفوس أهالي ذي قار كونها تستوحي قدسيتها من سيرة عطرة لإمام تقي واجه الظلم بالصبر وكظم الغيظ وواجه قسوة السجون بالتعبد والخشوع.
ومن هذا المنطلق عملت إدارة المحافظة على تامين متطلبات إحياء شعائر هذه الذكرى المقدسة وهيأت كل مستلزمات امن المواطنين عبر خطة أمنية واسعة لتعزيز الأمن وتحقيق الاستقرار يشترك فيها أكثر من عشرين ألف عنصر امني تساندهم المواكب الحسينية والدوائر الخدمية والصحية ،وكلنا أمل أن تمر هذه المناسبة من دون أن تعكر قدسيتها أية منغصات أمنية.
عظم الله لنا ولكم الأجر والثواب وثبت إيمانكم ورزقنا وإياكم الشفاعة والمغفرة انه نعم المولى ونعم النصير ..
محـــــافظ ذي قـــــــــار
يحيى محمد باقر الناصري
25 رجـــــــــب 1436 هـ
 
14 أيــــــــــــار  2015 م