محافظ ذي قار يشرف على مراسم التسليم والتسلم في مديرية التربية

 
اشرف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء على مراسم التسليم والتسلم  في مديرية تربية ذي قار ، واكد على اهمية تامين الابنية المدرسية المطلوبة لنجاح العملية التربوية ومتابعة مشاريع الابنية المدرسية الوزارية المتلكئة وملاحقة الشركات التي تسببت بتلكؤ المشاريع التربوية قضائيا .
وقال محافظ ذي قار خلال مراسم تسلم مدير التربية الجديد بالوكالة عبد الكريم حنون  لمهام منصبه من المدير السابق خير الله زاهي مغيشيش  ان " السيد عبد الكريم  حنون باشر اليوم  بتسلم مهام منصبه كمدير بالوكالة لمديرية تربية ذي قار وسيواصل العمل مديرا جديدا للدائرة خلفا لمديرها السابق ".
لافتا الى اهمية التغير الاداري في دوائر المحافظة وبما يصب في خدمة المحافظة ومصلحة المواطنين.
واكد الناصري دعمه للادارة الجديدة وتقديم كل ما من شانه ان يلبي مقومات نجاح عمل مديرية التربية وملاكاتها الادارية .
وبين ان ادارة المحافظة حريصة على  تسهيل عملية تخصيص الاراضي للابنية المدرسية ، داعيا في الوقت ذاته الى اعتماد تصاميم حديثة وموحدة للابنية المدرسية الجديدة تتوفر على المختبرات والساحات الرياضية والمساحات الخضراء وتراعي النمو السكاني المستقبلي في المناطق السكنية".
وشدد الناصري على اهمية توفير متطلبات التطور العلمي والتربوي في الابنية المدرسية.
كما دعا محافظ ذي قار الى متابعة المدارس المتلكئة وملاحقة الشركات المتعثرة عبر اقامة دعاوى قضائية لحسم ملف المدارس الوزارية المتلكئة .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قد اصدر نهاية تشرين الاول الماضي امرا اداريا يقضي بإعفاء عدد من مدراء الدوائر وتكليف معاونيهم بشغل مواقعهم بالوكالة لحين تعيين مدراء جدد . وفيما اشار الى ان قرار الاعفاء جاء بناء على قرار سابق من مجلس المحافظة باقالة المدراء الذين امضوا اكثر من اربع سنوات في مناصبهم ، اكد على اهمية تطوير العمل الاداري في الدوائر والمؤسسات الحكومية العاملة في المحافظة.
 
 وشمل قرار الاعفاء دوائر الزراعة والتربية والموارد المائية ودائرة الرعاية الاجتماعية.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار