محافظ ذي قار يشارك في حفل تخرج سرايا الحشد الطلابي

مكتب اعلام محافظ ذي قار
شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في احتفالية تخرج سرايا الحشد الطلابي دورة الامام علي ( ع ) التي اقيمت مساء امس الثلاثاء  في نادي ذي قار الرياضي وحضرها عدد من اعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين المحليين والقيادات الامنية ونخبة من الاوساط الشعبية والرياضية.
واوضح الناصري ان " الطلبة والشباب اعدوا انفسهم ليكونوا سندا لقواتنا العسكرية والحشد الشعبي في مقاتلة مجاميع داعش الارهابية وقد شارك 250 من الطلبة في دورة الامام علي ( ع ) ضمن سرايا الحشد الطلابي ".
واضاف ان" الشباب هم صفوة المجتمع وهم مستقبله لكنهم قرروا ان يكونوا جزءا من معركة الدفاع عن الوطن ".
وثمن محافظ ذي قار مواقف الطلبة والشباب الداعمة للمجهود الحربي ، مؤكدا حرص ادارة المحافظة على تقديم كامل الدعم للطلبة المتطوعين ليشاركوا اخوانهم في الحشد الشعبي والقوات المسلحة ويسهموا بالقضاء على داعش وتطهير الاراضي العراقية من دنس الارهاب والتكفيريين.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الخميس 3 تموز 2015 عن تخرج 10 الاف متدرب ضمن الوجبة الاولى لتدريب متطوعي الحشد الشعبي في عموم المحافظة ، وفيما بين ان المتدربين  تلقوا تدريبات على السلاح والفنون العسكرية والقتالية على مدى 15 يوما  ، اشار الى ان مراكز تدريب المتطوعين في المحافظة باشرت بتسجيل وجبة اخرى من الراغبين بالتدريب من الطلبة والشرائح الاجتماعية الأخرى.
يذكر ان مراكز التدريب في محافظة ذي قار دربت اكثر من  48 الف متطوع في الحشد الشعبي خلال المرحلة الماضية.
وكان اكثر من 15 الف متطوع من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (350 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية.
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي دعا، يوم الجمعة (الخامس من حزيران2015)، طلاب الكليات والمعاهد والمدارس إلى "الاستفادة" من تعطيل أوقات الدوام في الدخول بدورات فكرية وثقافية والتدريب على حمل السلاح.