محافظ ذي قار يشارك في حفل تخرج دورة جديدة من المتطوعين في الحشد الشعبي بقضاء الشطرة

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في احتفالية تخرج دورة جديدة من المتطوعين في الحشد الشعبي اقيمت مساء امس الاحد على ملعب حاوي العباس بقضاء الشطرة ( 40 كم شمال الناصرية )  ،  وفيما اكد توافد اعداد كبيرة من المتطوعين على مراكز التدريب تلبية لنداء المرجعية الدينية الرشيدة ، تعهد بتامين الدعم الكامل وتهيئة الظروف المناسبة لتطوير القدرات القتالية والبدنية للمتدربين.
وقال الناصري خلال الاحتفالية التي حضرها رئيس مجلس المحافظة وقائد عمليات الرافدين ومدير شرطة ذي قار وعدد اخر من المسؤولين المحليين والمشرفين على الدورات التدريبية ان " محافظة ذي قار تحتفل اليوم في قضاء الشطرة بتخرج دفعة اخرى من المتطوعين على الحشد الشعبي الذين سيكونون على استعداد كامل لتلبية نداء المرجعية الدينية الرشيدة في دعم القوات المسلحة والدفاع عن الوطن ".
واضاف ان الدفعات التي تخرجت من الدورات التدريبية هي اليوم على اتم الاستعداد للمشاركة في القتال ودعم القوات الامنية والعسكرية المتواجده في ساحات القتال .
لافتا الى ان " ادارة المحافظة تعمل بالتعاون مع قيادة عمليات الرافدين والقوات الامنية على توفير جميع اشكال الدعم وتامين متطلبات نجاح دورات تدريب المتطوعين بما يسهم في تطوير قدراتهم البدنية والقتالية.
واكد محافظ ذي قار تواصل الدورات التدريبة خلال المرحلة المقبلة لتهيئة المقاتلين وتدريبهم على جميع انواع الاسلحة والفنون القتالية . 
 وكان محافظ ذي قار قد شارك مساء اول امس السبت ( 4 تموز 2015 ) في حفل تخرج الدورة الاولى من الطلبة المتطوعين في الحشد الشعبي في محافظة ذي قار التي اقيمت على ملعب منتدى سومر الرياضي.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الخميس 3 تموز 2015 عن  تخرج 10 الاف متدرب ضمن الوجبة الاولى لتدريب متطوعي الحشد الشعبي في عموم المحافظة ، وفيما بين ان المتدربين  تلقوا تدريبات على السلاح والفنون العسكرية والقتالية على مدى 15 يوما  ، اشار الى ان مراكز تدريب المتطوعين في المحافظة باشرت بتسجيل وجبة اخرى من الراغبين بالتدريب من الطلبة والشرائح الاجتماعية الأخرى.
يذكر ان مراكز التدريب في محافظة ذي قار دربت اكثر من  48 الف متطوع في الحشد الشعبي خلال المرحلة الماضية.
وكان اكثر من 15 الف متطوع من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (350 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية.
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي دعا، يوم الجمعة (الخامس من حزيران2015)، طلاب الكليات والمعاهد والمدارس إلى "الاستفادة" من تعطيل أوقات الدوام في الدخول بدورات فكرية وثقافية والتدريب على حمل السلاح.