محافظ ذي قار يشارك بحفل تخرج لوائين من الفرقة16

 
شارك محافظ ذي قار يحيى الناصري ، الثلاثاء، بحفل تخرج لوائين من الفرقة 16 مؤكدا استمرار دعم  قوات الجيش بكافة متطلباتها، ومشددا ان التدريب اللبنة الاساسية لبناء جيش وطني، فيما اعلن وزير الدفاع في الاحتفال عن البدء بتنفيذ استراتيجية شاملة لتدريب الجيش.
وقال يحيى الناصري ان "ذي قارالتي قدمت خيرة ابنائها للدفاع عن العراق واهل العراق،  تفخر اليوم بان تكون ساحاتها في مركز تدريب ذي قار والكلية العسكرية الرابعة ميدانا لتدريب المقاتلين ومعينا يعزز قدرات قواتنا المسلحة ويرفدها بالمزيد من المقاتلين الاشداءالمتسلحين بالعقيدة الوطنية والقتالية لمواجهة المجاميع التكفيرية وزمر الارهاب من تنظيمات داعش والقاعدة وايتام النظام البعثي المباد".
مضيفا "التدريب هو اللبنة الاولى لبناء جيش وطني، واليوم نحتفل بتخرج دفعة مهمة لاكثر من 3000 جندي من قوات الجيش العراقي بعد 4 اشهر من التدريب والتأهيل في مركز تدريب ذي قار لتكوين الفرقة 16 بعد تجميع قطعات من عدة فرق"، مؤكدا "نحن سعداء بتخرج هذه الدفعات وتأهيل قدراتهم بالتزامن مع مجموعة انتصارات الجيش العراقي الباسل الذي رفع راس العراقيين عاليا بعد ان حرروا العديد من المناطق التي كان يتوقع ان يتعطل دخول القوات العراقية لها، لكن بجهود الغيارى الذين قدموا وضحوا بأكثر من المستطاع للحفاظ على ارض الوطن اصبحت اليوم حرة"، مبينا ان "ذي قار كانت ولازالت من المحافظات الساندة والداعمة للجيش العراقي ورفده بكافة الامكانيات لزيادة قدراته بسوح القتال".
وزير الدفاع اكد وجود استراتيجية لتدريب كافة قطعات الجيش.
وقال وزير الدفاع  خالد العبيدي  بكلمته خلال حفل تخرج اللوائين الـ 75 و الـ 76 التابعين للفرقة العسكرية الـ16 " اخاطبكم وجميع الجيش العراقي مشددا على اهمية التدريب والارتقاء بالاداء القتالي والقدرة على التعامل مع المواقف الصعبة ورفع المعنويات واستنهاض الهمم لمواجهة اعداء البلاد ".
واوضح ان "الوزارة قررت المباشرة الجادة بتنفيذ أستراتيجية شاملة للتدريب لكل قطعات الجيش، وفق خطة زمنية معدة مسبقا ، ولن نتهاون في هذا المجال خلال المرحلة المقبلة" .
واكد قائلا " اننا على يقين ان تديبكم سيجعلكم مواضبين على اداء مهامكم العسكرية على احسن وجه".
وكان العبيدي قد وصل اليوم الى مدينة الناصرية للمشاركة في حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الجيش ، في زيارة هي الاولى من نوعها الى المحافظة منذ توليه منصبه وزيرا للدفاع