محافظ ذي قار يشارك باعمال المؤتمر العلمي الدولي الرابع لامراض وجراحة القلب ويؤكد دعمه للمؤتمرات العلمية الهادفة الى تبادل الخبرات في المجال الطبي

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
شارك محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء باعمال المؤتمر العلمي الدولي الرابع لامراض وجراحة القلب في الناصرية الذي اقيم على قاعة بهو بلدية الناصرية بالتعاون بين دائرة صحة ذي قار وجمعية القلب والصدر العراقية وحضرته وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود .
وقال الناصري في كلمته التي القاها في المؤتمر الذي وشارك فيه باحثين من ست دول اجنبية وباحثين محليين ان " انعقاد المؤتمر العلمي الدولي لأمراض وجراحة القلب للسنة الرابعة على التوالي في محافظة ذي قار يُترجم حرص المؤسسات الطبية المحلية والدولية على القيام بمسؤولياتها المهنية ويؤكد رغبتها في  تبادل الخبرات ومواكبة آخر التطورات العلمية والتقنية في مجال طب وجراحة القلب وذلك عبر تعاون المؤسسات العلمية الرصينة فيما بينها والاطلاع على آخر البحوث الطبية والدراسات العلمية".
واردف الناصري ان "انعقاد المؤتمر بهذا الحضور المحلي والدولي المتميز يشكل إضافة نوعية لتطوير القطاع الطبي ودعم البرامج الصحية التي تتبناها المحافظة.
واضاف ان " إثراء المعلومات الطبية واغناء تجارب الأطباء وخبراتهم بمعلومات إضافية من خلال تبادل الخبرات ومناقشة البحوث الطبية وتلاقح التجارب العلمية والعملية هو ما يسهم بتطوير التعليم الطبي المستمر ويحقق مستوى صحي أفضل للجميع".
واكد محافظ ذي قار دعمه لجميع الأنشطة والبرامج والمؤتمرات العلمية الهادفة الى تبادل الخبرات والمعارف والعمل على تطويرها بما يعود بالنفع على المؤسسات الطبية وصحة المجتمع .
واشار الناصري الى عزم الحكومة المحلية في ذي قار مواصلة الدعم لجميع المؤسسات الصحية ولاسيما المتخصصة منها بطب وجراحة القلب لتكون منطلقا للاهتمام بصحة المجتمع والعناية بأفراده في زمن باتت فيه أمراض القلب والشرايين من سمات العصر الحاضر".
وثمن محافظ ذي قار جهود جميع المشاركين بأعمال المؤتمر ولاسيما الباحثين القادمين من فرنسا وبريطانيا وألمانيا والهند وتركيا وإيران ، مشيدا بالوقت ذاته بدور وزارة الصحة الجهة الراعية للمؤتمر وجمعية القلب والصدر العراقية ، ودائرة صحة ذي قار ومركز الناصرية للقلب والجهات الداعمة الأخرى .
وكانت دائرة صحة ذي قار ومركز الناصرية للقلب نظمت المؤتمر العلمي الدولي الرابع لامراض وجراحة القلب في الناصرية على قاعة بهو بلدية الناصرية بالتعاون بين جمعية القلب والصدر العراقية وبرعاية وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود ومن المقرر ان تتواصل اعمال المؤتمر على مدى 3 ايام ، حيث سيقدم  باحثين واطباء من فرنسا وبريطانيا والمانيا والهند وتركيا وايران وباحثين واطباء عراقيين يعملون في مراكز القلب المختلفة في العراق 30 بحثا علميا خلال المؤتمر.
وحضر الى المؤتمر عدد من النواب والمسؤولين المحليين وعدد اخر من الباحثين والمهتمين بالمجال الطبي.