محافظ ذي قار يستقبل وفد من منظمة الغذاء العالمي ، ويبحث معها سير عمل برنامج دعم النازحين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء سير عمل برنامج دعم النازحين مع وفد من منظمة الغذاء العالمي ، واكد على اهمية العمل والتنسيق المشترك بين المنظمات الاغاثية وادارة المحافظة في تقديم المساعدات الانسانية للاسر النازحة وتنفيذ البرامج التي تتبناها الامم المتحدة.
 وقال الناصري خلال استقباله مديرة مكتب  منظمة الغذاء العالمي في جنوب العراق هيلدي كارد والوفد المرافق لها بمكتبه في ديوان المحافظة ان " اللقاء مع وفد منظمة الغذاء العالمي تناول سير العمل في البرامج الاغاثية التي تتبناها المنظمة في محافظة ذي قار ".
لافتا الى ان " منظمة الغذاء العالمي تتبنى برنامج التغذية المدرسية في قضاء الجبايش وكذلك دعم الاسر النازحة في المحافظة عبر تقديم المواد الغذائية لاكثر من 2336 اسرة نازحة".
واكد محافظ ذي قار على اهمية العمل والتنسيق المشترك بين المنظمات الاغاثية وادارة المحافظة في تقديم المساعدات الانسانية للاسر النازحة وتنفيذ البرامج التي تتبناها الامم المتحدة".
ومن جانبه قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في ذي قار علي صالح الحلو الذي حضر اللقاء ان " منظمة الغذاء العالمي  تتبنى حاليا برنامج يدعم اكثر من 2336 اسرة نازحة بالمواد الغذائية وبواقع 72 كغم من المواد الغذائية لكل اسر تتكون من  8 افراد" .
واضاف الحلو ان " ان المنظمة طرحت خلال اللقاء ما تواجهه من مشاكل نتيجة  تقليص كميات المواد الغذائية المخصصة للاسر النازحة ضمن برنامجها الاغاثي ، وقد تم الاتفاق على ان تكون حصة نيسان ومايس حصة واحدة لتغطية حاجة النازحين من المواد الغذائية خلال الشهرين المذكورين" .
لافتا الى ان دائرة الهجرة والمهجرين تبحث حاليا امكانية شمول العوائل التي نزحت من الانبار خلال الايام القليلة الماضية بالبرامج الاغاثية ".
مشيرا الى تسجيل اكثر من 16 اسرة نازحة من الانبار خلال الايام القلية القادمة .
وتوقع  مدير دائرة الهجرة والمهجرين في ذي قار زيادة اعداد النازحين بفعل المواجهات الدائرة في محافظة الانبار والمحافظات الساخنة.
 
ويقدر عدد النازحين المسجلين في دائرة الهجرة والمهجرين في ذي قار باكثر من 2352 اسرة نازحة من محافظات الموصل والانبار وصلاح الدين وكركوك وديالى وعدد من المناطق الساخنة الاخرى في شمال وغرب البلاد.