محافظ ذي قار يستقبل رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين ويبحث معه امكانية تبني برامج توعوية لنشر الثقافة القانونية في المجتمع

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين مع رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين علي نعيمة الشمري والوفد المرافق له امكانية تبني برامج توعوية لنشر الثقافة القانونية في المجتمع عبر تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل قانونية.
وقال الناصري خلال استقباله رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين علي نعيمة الشمري والوفد المرافق له في مكتبة بديوان المحافظة  ان " نشر الثقافة القانونية بين شرائح المجتمع من شانه ان يرتقي بالوعي القانوني ويحمي افراد المجتمع من الاخطاء القانونية والانزلاق نحو الجريمة ".
واضاف ان " اللقاء مع وفد اتحاد الحقوقيين العراقيين بحث امكانية تبني برامج توعوية لنشر الثقافة القانونية في المجتمع عبر تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل قانونية ".
واكد محافظ ذي قار حرص ادارة المحافظة على تعزيز التعاون بين المؤسسات القانونية من اجل خلق منظومة وعي مجتمعي في مجال التشريعات والقوانين .
ومن جانبه قال رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين علي نعيمة الشمري انه " بحث مع السيد محافظ ذي قار ونائبه سبل التعاون المشترك للنهوض بالوعي القانوني واقتراح القوانين والتشريعات التي تنسجم مع العمل الاداري في المؤسسات الحكومية في المرحلة الراهنة لغرض عرضها على مجلس النواب".
واضاف الشمري كما تم بحث امكانية تخصيص قطعة ارض سكنية للحقوقيين في المحافظة وفق تعليمات رئاسة الوزراء وتخصيص قطعة اخرى لانشاء مقر لاتحاد الحقوقيين في المحافظة.
وكان محافظ ذي قار قد استقبل رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين علي نعيمة الشمري والوفد المرافق له بحضور نائب المحافظ الثاني اباذر العمر .