محافظ ذي قار يستقبل القنصل الفرنسي ووفد من شركة ماتير الفرنسية ، ويؤكد قرب افتتاح جسر الحضارات

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري قرب افتتاح جسر الحضارات المعلق الذي تقوم شركة ماتير الفرنسية بتنفيذه على نهر الفرات . وذلك خلال استقباله  القنصل الفرنسي في ذي قار عادل الكنزاوي وممثل شركة ماتير الفرنسية فيليب ماتير .
وقال الناصري ان " افتتاح جسر الحضارات مناسبة مفرحة لسكان المحافظة كونه يسهم في معالجة جزء كبير من ازمة المرور في مركز مدينة الناصرية ويمثل معبرا اضافيا يكمل عمل بقية الجسور في المحافظة".
وتوقع محافظ ذي قار ان يجري افتتاح جسر الحضارات خلال الاسابيع القليلة القادمة مؤكدا استكمال معظم مراحل تنفيذ الجسر الذي تنفذه شركة ماتير الفرنسية .
لافتا الى ان ادارة المحافظة تشجع على دخول الشركات الاجنبية الى سوق العمل في المحافظة وتنفيذ المشاريع بامكانياتها المتطورة.
واكد محافظ ذي قار حرص المحافظة  على تواجد الشركات الرصينة والاستفادة من خبراتها.
يذكر إن محافظة ذي قار وقعت مع شركة ماتيرا الفرنسية، في السادس من تشرين الثاني2011، مذكرة تفاهم لإنشاء جسر الحضارات بكلفة 32 مليار دينار عراقي، ضمن تنمية الأقاليم للعام نفسه، و يبلغ طول الجسر الذي  يربط ضفتي نهر الفرات في وسط الناصرية 300 مترا مع المقتربات وبواقع 200 متر لبدنة الجسر و 50 مترا لكل جانب من جانبي المقتربات ، فيما يبلغ العرض الاجمالي للجسر  26 متر و 12 سنتمتر وبواقع اربع ممرات اثنان منها للذهاب واثنان للاياب" .