محافظ ذي قار يزور محطة كهرباء الناصرية الحرارية لمتابعة اخر الاستعدادات لموسم الصيف

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار  
اطلع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري على اخر الاستعدادات في مجال انتاج الطاقة الكهربائية في محطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وشدد خلال زيارته للمحطة على اهمية رفع الطاقة الانتاجية للمحطة والعمل على تقليل ساعات الانقطاع في موسم الصيف المقبل.
وقال الناصري خلال لقاءه ادارة المحطة والعاملين فيها ان " ادارة المحافظة حريصة على رفع انتاج الطاقة الكهربائية في محطة كهرباء الناصرية الحرارية وزيادة القدرة الاستيعابية لمحطات الاوتو ترانسفير لتكون قادرة على تحويل كميات الطاقة المجهزة للمحافظة من خلال مركز السيطرة الوطنية لتجهيز الكهرباء ".
واشار الناصري الى ان " ادارة المحافظة تمكنت خلال الاشهر الماضية من تطوير بعض الشبكات وادخال محطة الاوتو الرابعة الى الخدمة وهي تعمل حاليا على ادخال محطة الاوتو الخامسة الى العمل خلال الفترة المقبلة .
مؤكد  ان " توسيع وتطوير شبكات الكهرباء والخطوط الناقلة  وادخال محطة الاوتو الرابعة الى الخدمة  مؤخرا وتزويد المناطق التي كانت تعاني من الاختناق بمحطات متنقلة من شانه ان يحسن منظومة توزيع الطاقة ويخفف من الاختناق في شبكات الكهرباء ".
وكان محافظ ذي قار قد بحث مع ادارة محطة كهرباء الناصرية الحرارية اخر الاجراءات التي اتخذتها الادارة المذكورة ضمن استعداداتها للصيف المقبل كما تابع الاجراءات الخاصة باستملاك الاراضي المقرر تخصيصها لموقع محطة الكهرباء المزمع انشائها على القرض الياباني . كما التقى بعدد من عمال الاجور في المحطة.