محافظ ذي قار يحذر من لجوء المواطنين للتظاهر ويدعو وزارة الكهرباء الى الالتزام بحصة المحافظة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء وزارة الكهرباء الى الالتزام بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وتامين مستلزمات صيانة وتطوير الشبكات والخطوط الناقلة ، محذرا في الوقت ذاته من لجوء المواطنين للتظاهر لتحقيق تلك المطالب.
واوضح الناصري ان " التلاعب بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية وعدم تامين مستلزمات صيانة الشبكات والخطوط الناقلة للكهرباء يتسبب باضرار كبيرة للمحافظة ومناطقها السكنية"
واضاف " ندعو الوزارة الى الانصاف في تحديد حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية والعدالة في تامين حصتها من المحولات والاعمدة والاسلاك وقطع الغيار وغيرها من متطلبات صيانة الشبكات والخطوط الناقلة للكهرباء".
ودعا محافظ ذي قار الجهات المعنية في وزارة الكهرباء الى الالتزام بالحصة المقررة للمحافظة وان لا يضطروا الاهالي الى اللجوء الى التظاهر في ظل الظروف الامنية الطارئة.
مؤكدا ان التلاعب بحصة المحافظة تسبب باضرار لمناطقها السكنية .
وتابع محافظ ذي قار ان " الحصول على استحقاقات المحافظة على ما يبدو لا يتم الا من خلال المطالبات المستمرة والالحاح ".
لافتا الى ان محافظة ذي قار حصلت على جزء من مستحقاتها من المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بعد ان طالبت في وقت سابق بالانفصال عن المديرية المذكورة التي تتبع لها مديرية توزيع كهرباء ذي قار.
منوها الى ان الحصول على حصة المحافظة من المديرية المذكورة كان يخضع لمزاجية القائمين عليها.
 
وشدد محافظ ذي قار على ضرورة التزام الجهات المعنية في وزارة الكهرباء بالحصة المقررة للمحافظة من الطاقة الكهربائية وغيرها من المستلزمات والمتطلبات الضرورية لتاهيل وتطوير شبكات الكهرباء.