محافظ ذي قار يتوقع وصول اموال الموازنة خلال اسبوعين ، ويؤكد توقف اكثر من 60% من مشاريع المحافظة بسبب تاخر اطلاقها

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
توقع محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء وصول اموال الموازنة الخاصة بالمحافظة خلال مدة اسبوعين ، وفيما اكد توقف اكثر من 60% من مشاريع المحافظة بسبب تاخر اطلاق الموازنة ، اشار الى تبني حلول بديلة لاستمرار تمويل المشاريع من بينها التعاون مع عدد من البنوك العربية والعالمية لتكون وسيطا بين وزارة المالية والشركات المنفذة .
واوضح الناصري ان " تاخر وزارة المالية باطلاق الاموال المخصصة لموازنة المحافظة تسبب بتوقف 60 الى 70% من مشاريع المحافظة وهذا ما سيتسبب باندثار المشاريع ويحرم المواطنين من الخدمات المقرر ان تقدمها في حال انجازها".
وتوقع محافظ ذي قار ان تصل الاموال الخاصة بموازنة المحافظة خلال مدة اسبوعين، مؤكد عدم كفاية اموال الموازنة لتمويل جميع المشاريع.
واضاف الناصري من خلال لقاءنا الاخير مع رئيس الوزراء حيدر العبادي طرحنا مشكلة تمويل المشاريع والحلول البديلة لاستمرار العمل فيها.
مشيرا الى طرح عدة حلول بديلة لاستمرار العمل بالمشاريع من بينها التعاون مع عدد من البنوك العربية والعالمية العاملة في العراق لتكون وسيطا بين وزارة المالية والشركات المنفذة ".
منوها الى ان العمل جار حاليا لانضاج هذا التوجه.
واكد محافظ ذي قار على اهمية التسريع بالحلول البديلة على ان تكون حلول حقيقية تضمن حقوق الشركات وتحافظ على حركة سوق العمل وتعطي نتائج جيدة في تنفيذ المشاريع.
لافتا الى ان الشركات المتعاقدة مع المحافظة لازالت متعاونة ومتفهمة للوضع المالي الذي تمر به المحافظة وهذا ما انعكس ايجابا على مستوى الخدمات ، منوها الى ان محافظة ذي قار كانت سباقة في انجاز مشاريعها .
 
ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.