محافظ ذي قار يتفقد ويشارك في استعراض المواكب الحسينية

 
 
تفقد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري عشرات المواكب الحسينية في مركز مدينة الناصرية واقضية الشطرة والرفاعي والنصر وناحية البطحاء ، واطلع خلال جولاته التفقدية على استعدادات المواكب لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين ( ع ) في العاشر من محرم الحرام ، كما شارك في استعراض المواكب الحسينية الذي نظمته هيئات المواكب بمناسبة ذكرى استشهاد الامام العباس ( ع ) في السابع من محرم الحرام.
وشملت جولات محافظة ذي قار التفقدية التي تواصلت طيلة الايام الماضية مواكب الحشد الشعبي والموظفين وطلبة المعاهد والجامعات والكسبة ومواكب الاحياء والمناطق السكنية وغيرها من المواكب .
وقال محافظ ذي قار ان " هذه المدن وهذه الحشود من المواطنين تجدد العهد اليوم للقضية الحسينية وتؤكد تمسكها بخط الامام الحسين (ع ) والسير وفق نهج الرسالة النبوية وسيرة اهل البيت عليهم السلام ".
لافتا الى ان "الشباب المؤمن بمبادئ الثورة الحسينية هم من يتصدون اليوم للقوى التكفيرية التي تريد النيل من العراق واهل العراق وتعمل على تشويه القيم الاسلامية النبيلة.
واشار محافظ ذي قار الى ان " ادارة المحافظة تشرف حاليا وعبر كوادرها الادارية والفنية والامنية على تلبية متطلبات احياء الشعائر الحسينية وتامين الحماية الامنية للمواكب والمشاركين بطقوس عاشوراء ".
مشيدا في الوقت ذاته بجهود هيئة المواكب الحسينية في التنسيق مع القوات الامنية ومشاركتها في تطبيق الخطة الامنية التى اعدتها المحافظة لحماية المشاركين بإحياء الشعائر الحسينية .
وكانت محافظة ذي قار، اعلنت يوم الاربعاء 22 تشرين الاول 2014، عن وضع خطة امنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها اكثر من 15 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات، وبينت ان الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء طقوس عاشوراء.
وتعد عاشوراء من أكبر المناسبات الدينية لدى الشيعة والعالم الاسلامي ، إذ يحيون فيها ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط المجالس التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.   
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار