محافظ ذي قار يتفقد مركز تدريب المتطوعين في الناصرية، ويشيد بالمبادرات لدعم الحشد الشعبي

 

  

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري بالمبادرات الشعبية في دعم تشكيلات الحشد الشعبي ورفدها بالمقاتلين ، واكد خلال زيارته التفقدية لمركز تدريب المتطوعين في المدرسة المركزية وسط الناصرية حرص ادارة المحافظة على تامين المتطلبات التعبوية والتدريبية التي تعزز القدرات القتالية لمتطوعي الحشد الشعبي .
واوضح الناصري خلال زيارته التفقدية لمركز تدريب المتطوعين في المدرسة المركزية مع رئيس لجنة الحشد الشعبي في ذي قار كريم دشر مساء امس الاثنين ولقاءه المتطوعين والمدربين والمشرفين على مركز التدريب ان " ادارة المحافظة حريصة على دعم المبادرات الشعبية والمؤسساتية التي تسهم في التعبئة القتالية وتدريب المتطوعين على الفنون العسكرية والقتالية المختلفة".
مؤكدا على اهمية التعبئة الجماهيرية في رفد تشكيلات الحشد الشعبي بالمقاتلين وتعزيز القدرات القتالية ورفع الروح المعنوية للقطعات العسكرية في مواجهة المجاميع الارهابية التي تستهدف شعب ووحدة العراق.
واشار محافظ ذي قار الى ان الالاف المتطوعين من مختلف الشرائح الاجتماعية في المحافظة لبوا نداء المرجعية الرشيدة وتوجهوا الى مراكز التدريب وشاركوا بالوحدات التدريبية التي اعدتها المحافظة لتدريب المتطوعين.
لافتا الى ان  " ادارة المحافظة هيأت عشرات مراكز التدريب والساحات لتدريب المتطوعين في عموم محافظة ذي قار ".
واكد محافظ ذي قار ان تعبئة وتدريب المواطنين تدخل ضمن مشاركة المحافظة واستعدادها للدفاع عن العراق والتصدي للهجمة الارهابية التي تهدد امن واستقرار البلاد .
يذكر ان مراكز التدريب في محافظة ذي قار دربت 48 الف متطوع في الحشد الشعبي خلال المرحلة الماضية.
وكان الآلاف من أبناء محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (350 كم جنوب بغداد)، قد تطوعوا ضمن الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية، لدعم القوات المسلحة في قتال التنظيمات والمجاميع الإرهابية.
وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد احمد الصافي دعا، يوم الجمعة (الخامس من حزيران2015)، طلاب الكليات والمعاهد والمدارس إلى "الاستفادة" من تعطيل أوقات الدوام في الدخول بدورات فكرية وثقافية والتدريب على حمل السلاح.