محافظ ذي قار يتفقد مديرية توزيع كهرباء ذي قار ويدعوها الى تقديم خطة شاملة للإصلاح

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار 
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد مديرية توزيع كهرباء ذي قار لتقديم خطة شاملة للإصلاح تلبي متطلبات المرحلة الراهنة وتؤمن استقرار التيار الكهربائي ، وذلك خلال جولته التفقدية لمتابعة اداء الملاكات الادارية والفنية في المديرية المذكورة ولقاءه عددا من المراجعين.
وقال الناصري خلال لقاءه مدير التوزيع رحيم جوده غازي والملاكات الادارية في الدائرة ان "العبء الاكبر في توفير الطاقة الكهربائية تتحمله الملاكات الفنية والهندسية والادارية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار كونها على تماس مباشر مع المواطنين ومتطلباتهم اليومية".
لافتا الى ما تواجهه شبكات الكهرباء والخطوط الناقلة من مشاكل فنية ناجمة عن  تقادم عمرها الزمني  وزيادة الاحمال الناجمة عن التوسع السكاني وعدم تنظيم عملية استيراد الاجهزة الكهربائية فضلا عن كثرة التجاوزات على الشبكة الكهربائية .
مؤكدا حاجة قطاع الكهرباء الى المزيد من الدعم ورصد تخصيصات استثنائية من قبل الحكومتين المحلية والمركزية لغرض تاهيل الشبكات والخطوط الناقلة وزيادة الطاقة التوليدية في محطة انتاج الطاقة الكهربائية.
واكد محافظ ذي قار على ضرورة تفعيل الاصلاحات الادارية في مديرية توزيع كهرباء ذي قار ، داعيا الى اعداد خطة اصلاح شاملة ترتقي بأداء الدائرة وتسهم بتقديم خدمات افضل للمواطنين .
واشار الناصري الى ان "محافظة ذي قار عانت في المرحلة الماضية ولازالت تعاني من سياسة مديرية توزيع كهرباء المنطقة الجنوبية في البصرة والتي لا توفر ابسط متطلبات العمل التي تحتاجها مديرية توزيع كهرباء ذي قار التي تتبع لها اداريا".
لافتا الى ان ادارة المحافظة سبق وان فاتحت وزير الكهرباء ولجنة الطاقة في مجلس الوزراء حول منح صلاحيات اوسع لدائر توزيع  الكهرباء في محافظة ذي قار ، غير ان الدائرة لم تُمنح اية صلاحيات تمكنها من اداء عملها بالصورة المطلوبة وهذا ما انعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واكد محافظ ذي قار حاجة المحافظة الى اكثر من 1400 ميكا واط من الطاقة الكهربائية وفق الاحمال التي تم تسجيلها مؤخرا من قبل لجنة مختصة ، منوها الى ان المحافظة تعمل حاليا على استحصال حصتها المقررة من الطاقة الكهربائية من اجل زياد ساعات التجهيز للمواطنين .