محافظ ذي قار يتفقد سجن الناصرية المركزي ، ويؤكد على اهمية تأهيل السجناء لتسهيل مهمة اندماجهم في المجتمع

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار
 ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد الناصري ان التحصينات والحماية الامنية في سجن الناصرية المركزي تجري بصورة مطمئنة ، مستبعدا امكانية حصول خرق امني في السجن المذكور ، وأكد على اهمية تأهيل نزلاء سجن الناصرية المركزي لغرض تسهيل مهمة اندماجهم في المجتمع ، اشار الى امكانية الاستفادة من اعمالهم الحرفية في توفير الدعم المالي لاسرهم .
 واوضح محافظ ذي قار خلال جولته التفقدية لسجن الناصرية المركزي يوم امس الثلاثاء ومتابعة  الاجراءات الامنية المعتمدة في تامين الحماية للسجن ان " التحصينات في سجن الناصرية المركزي تجري وفق ما مخطط لها والسجن مؤمن بصورة تامة تحول دون حصول اي خرق امني في اطواق الحماية المنتشرة حول محيط السجن ".
  واضاف ان " ادارة المحافظة حريصة على تامين سجن الناصرية الذي يضم عدد كبير من عتاة المجرمين ".
  واكد محافظ ذي قار على اهمية "تأهيل نزلاء سجن الناصرية المركزي لغرض تسهيل مهمة اندماجهم في المجتمع بعد الافراج عنهم .
مبينا ان "السجن يضم مجموعة من النزلاء من ابناء محافظة ذي قار وان المحافظة حريصة على اعادة تأهيلهم وتنمية قدراتهم ليكونوا قادرين على الاندماج بالمجتمع".
لافتا الى ان السجن يحتوي على مجموعة من البرامج الخدمية للسجناء وورش عمل لصناعة الرحلات المدرسية ومعمل خياطة وورش للرسم وقاعات رياضية وفصول دراسية.
واشار محافظ ذي قار الى امكانية استفادة دوائر المحافظة من الاعمال الحرفية التي ينتجها نزلاء السجن وشراءها منهم لغرض توفير الدعم المالي لأسرهم وحماية افرادها من الانزلاق في مهاوي الجريمة.