محافظ ذي قار يتفقد السيطرات الخارجية ويشيد بدور القوات الامنية وتعاون المواطنين في تحقيق الاستقرار الامني

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اشاد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري بدور القوات الامنية وتعاون المواطنين في تحقيق الاستقرار الامني الذي تنعم به المحافظة ، واكد جاهزية القوات الامنية لمواجهة التهديدات والمخططات الارهابية المحتملة .
واوضح محافظ ذي قار عقب جولته التفقدية التي قام بها ليلة امس مع قائد شرطة ذي قار لمتابعة عمل السيطرات الخارجية ولقاء ضباط وعناصر سيطرة مدخل الناصرية الشمالي ان " الاجراءات الامنية في محافظة ذي قار مطمئنة وجيدة من خلال جهود ومتابعة القوات الامنية وتفعيل اجراءاتها الميدانية والاستخباراتية والتعاون الكبير بين المواطنين والقوات الامنية".
مبينا ان التعاون والتنسيق المشترك بين الدوائر والاجهزة والوكالات الامنية والاستخباراتية والمواطنين يسير بصورة جيدة .
لافتا الى ان تطبيق الاجراءات الامنية ضمن الخطة الامنية التي تعتمدها المحافظة هو ما حقق الاستقرار الامني الذي تنعم به ذي قار حاليا.
مشيرا الى ان حصول التشديد في الاجراءات الامنية في السيطرات الخارجية قد يزعج بعض الوافدين الى المحافظة لكن حماية امن وحياة المواطنين هي من اولويات القوات الامنية وان تفعيل الاجراءات الامنية هو لمصلحة الجميع .
مؤكدا جاهزية القوات الامنية لمواجهة التهديدات الامنية والمخططات الارهابية التي قد تستهدف امن المحافظة.
 
وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية ( 350 كم جنوب بغداد )، استقراراً أمنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.