محافظ ذي قار يتدارس مع غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال الية تمويل المشاريع المستمرة ، ويؤكد تصنيفها الى ثلاث فئات لتحديد اولوياتها

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
تدارس محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس الية تمويل المشاريع المستمرة مع ممثلين من غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال ، وبين ان التعاون المشترك وتبادل الرؤى بين ادارة المحافظة والجهات المعنية بتنفيذ المشاريع من شانه ان يجد الحلول اللازمة لتجاوز الازمة المالية .
واوضح الناصري خلال اجتماع عقد في ديوان المحافظة وضم ممثلين من غرفة التجارة واتحاد المقاولين واتحاد رجال الاعمال ان " الاجتماع تدارس الصيغ والحلول المطروحة في مجال تمويل المشاريع المستمرة وفقا للتصنيف الذي اعتمدته وزارة التخطيط مؤخرا والذي صنف المشاريع الى ثلاث فئات هي  ( أ، ب ، ج ) لغرض تحديد اولوياتها بحسب حاجة الدوائر المعنية ونسب الانجاز المتحققة ".
مبينا ان الاجتماع تناول تداعيات الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وانعكاسات نقص التمويل على مشاريع المحافظة ".
لافتا الى ان التعاون المشترك وتبادل الرؤى بين ادارة المحافظة والجهات المعنية بتنفيذ المشاريع من شانه ان يجد الحلول اللازمة لتجاوز الازمة المالية .
منوها الى ان محافظة ذي قار سباقة في وضع الحلول في هذا المجال وان وزارة التخطيط تنظر في الحلول المطروحة من قبل المحافظة لغرض تبنيها في المستقبل.
واضاف محافظ ذي قار ان "ادارة المحافظة طرحت عدد من المعالجات والحلول وهذه سوف تدرس من قبل اتحاد رجال الاعمال وغرفة التجارة واتحاد المقاولين وممثلي الشركات المنفذة للمشاريع ، ومن المقرر ان يعقد اجتماع لاحق مع الجهات المذكورة لغرض التوصل الى اتفاق نهائي يسهل عمل الشركات ويمكنها من انجاز ما مطلوب منها في تنفيذ مراحل عمل المشاريع ".
ويبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة ذي قار 444 مشروعا تتوزع على 22 قطاعا خدميا وتنمويا.