محافظ ذي قار يبحث ملف نقل الصلاحيات والكهرباء والخدمات والية انفاق عوائد البترو دولار مع مجلس المحافظة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء عددا من الملفات المهمة المتعلقة بنقل الصلاحيات والكهرباء والخدمات والية انفاق عوائد البترو دولار مع مجلس محافظة ذي قار، واكد تمسك الحكومة المحلية بالموعد المحدد لنقل الصلاحيات والمقرر في السادس من اب المقبل.
واوضح محافظ ذي قار عقب حضوره اجتماع مجلس المحافظة الذي عقد برئاسة رئيس المجلس حميد نعيم الغزي انه " طلبنا الحضور الى اجتماع مجلس المحافظة لطرح عدد من الملفات الاساسية التي تتعلق بمستقبل المحافظة وتامين الخدمات الاساسية للمواطنين ".
واشار محافظ ذي قار الى ان "ابرز الملفات التي تم طرحها تمثلت بملف نقل الصلاحيات والكهرباء والية توزيع عوائد البترو دولار والخدمات البلدية ورواتب الاجراء العاملين في دائرة الصحة ".
لافتا الى ان الحكومة المحلية في ذي قار سبق وان اعلنت استعدادها لنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية وفق قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم ".
واكد الناصري تمسك المحافظة بالموعد المحدد لنقل الصلاحيات والمقرر في السادس من اب المقبل، مبينا ان "دوائر المحافظة على اتم الاستعداد لنقل الصلاحيات وان اي دائرة تتلكأ بنقل الصلاحيات ستكون تحت طائلة المحاسبة القانونية ".
واشار محافظ ذي قار الى ان ادارة المحافظة تعمل بالتنسيق والتعاون مع مجلس المحافظة على نقل الصلاحيات واستحصال حقوق المحافظة من الوزارات الاتحادية.
منوها الى ان ممثلين عن المحافظات غير المنتظمة باقليم ممثلين بالمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات سوف يجتمعون مع رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب كلا على انفراد مطلع الاسبوع المقبل لغرض التداول حول نقل الصلاحيات.
وكان محافظ ذي قار قد طلب استضافته في اجتماع مجلس المحافظة لغرض عرض عدد من الملفات المهمة وطرح جملة من القضايا المتعلقة بشؤون المحافظة ، وقد عقد محافظ ذي قار  ورئيس مجلس المحافظة في ختام الاجتماع مؤتمرا صحفيا مشتركا تطرقا فيه الى جملة من القضايا التي تناولها الاجتماع المذكور.