محافظ ذي قار يبحث مع العبادي جملة من القضايا المتعلقة باطلاق الموازنة وتمويل المشاريع الخدمية ونقل الصلاحيات

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري يوم امس الجمعة جملة من القضايا المتعلقة باطلاق الموازنة وتمويل المشاريع الخدمية ونقل الصلاحيات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، وذلك خلال زيارته الى بغداد ولقاءه عدد من كبار المسؤولين  في الحكومة الاتحادية.
وقال الناصري ان " لقاءنا مع رئيس الوزراء ركز على  بحث الاوضاع الاقتصادية وتمويل المشاريع الخدمية والايفاء بالالتزامات المالية الخاصة بالشركات المتعاقده على تنفيذ مشاريع المحافظة ومعالجة مشكلة المشاريع الوزارية المتلكئة".
واضاف  كما تناول اللقاء الاوضاع الخدمية في المحافظة واهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني في المحافظة .
واردف كما اكد رئيس الوزراء على اهمية المضي في مشروع استثمار مطار الناصرية وتطوير القطاع الاستثماري.
وتابع محافظ ذي قار كما تطرق اللقاء الى نقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية بموجب قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 ".
لافتا الى ان رئيس الوزراء  اكد عزم الحكومة الاتحادية اعطاء مزيد من الصلاحيات وتطبيق نظام اللامركزية بالمحافظة والمحافظات الاخرى حسب الدستور ".
 
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي قد استقبل في مكتبه محافظ ذي قار السيد يحيى محمد باقر الناصري وبحث معه جملة من القضايا المتعلقة بشؤون المحافظة .