محافظ ذي قار يبحث مع الشمري توحيد الجهود البرلمانية لتبني مطالب المحافظة واستحصال مستحقاتها من الوزارات الاتحادية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء مع عضو البرلمان العراقي حسن الشمري سبل توحيد جهود ممثلي محافظة ذي قار في مجلس النواب لغرض  تبني مطالب المحافظة واستحصال مستحقاتها من الوزارات الاتحادية.
وقال محافظ ذي قار ان " محافظة ذي قار بحاجة الى استنهاض جميع ممثليها في المركز  سواء من هم بالسلطة التشريعية او التنفيذية لغرض تكامل عملهم والتوصل لحلول للقضايا والتحديات التي تواجهه المحافظة في ظل الازمة المالية الراهنة" .
وشدد الناصري على ضرورة العمل المشترك لاستحصال مستحقات المحافظة من الوزارات الاتحادية وتبني مطالب المحافظة ودعم التشريعات البرلمانية التي تخدم مصالحها .
واشار محافظ ذي قار الى ان وجهات نظر الشمري كانت متطابقة في معظم مفاصلها مع توجهات المحافظة الهادفة الى توحيد جهود ومواقف ممثلي المحافظة في البرلمان للمطالبة بما تحتاجه المحافظة في جميع المجالات الخدمية والاقتصادية .
ومن جانبه قال عضو مجلس النواب حسن الشمري ان "زيارتنا ولقاءنا مع محافظ ذي قار تاتي ضمن دعمنا لعمل الحكومة المحلية في المحافظة" .
واضاف " وجدنا ارضية مشتركة في الرؤى والطروحات من خلال تبادل الافكار حول التنمية في المحافظة".
واكد الشمري حاجة المحافظة لتكثيف الجهود وتفعيل دور ممثليها في مجلس النواب ضمن اطار كتلوي واحد قادر على التاثير في مركز القرار لتحقيق مطالب المحافظة .
منوها الى انه سوف يتبنى ذلك بالتعاون والتنسيق مع بقية البرلمانيين الذين يمثلون المحافظة.
 
واضاف الشمري كما سنعمل على تبني رؤية إستراتيجية مشتركة لعمل المحافظة وتوسيع ونقل الصلاحيات الادارية  للحكومة المحلية.