محافظ ذي قار يامر باعتقال عنصر امني اطلق النار على المتظاهرين في حي الشهداء

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
امر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري مساء امس الاحد باعتقال عنصر امني قام باطلاق النار على المتظاهرين المحتجين على انقطاع التيار الكهربائي في حي الشهداء ، وفيما اكد ان حق التظاهر السلمي مكفول للجميع ، اشار الى فتح تحقيق شامل للوقوف على الاسباب التي دفعت العنصر الامني لاطلاق النار على المتظاهرين ومحاسبة المقصرين .
وقال محافظ ذي قار ان " حق التظاهر السلمي مكفول للجميع وان اي عنصر او جهة امنية تنتهك هذا الحق او تستخدم الوسائل غير قانونية في تفريق المتظاهرين ستتعرض للمحاسبة وفقا للقانون ".
واكد الناصري ان " الاوامر صدرت باعتقال العنصر الامني الذي اطلق النار على المتظاهرين في حي الشهداء".
منوها الى ان " اطلاق النار وان كان لم يسفر عن اي اصابات بين المتظاهرين الا ان التلويح باستخدام القوة بصورة غير قانونية مرفوض بصورة قاطعة".
  وكان العشرات من سكان حي الشهداء تظاهروا  مساء الاحد احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن مناطقهم وقد قام  بعض المتظاهرين باضرام النيران بالاطارات وقطع الطرق.
يذكر ان منطقة حي الشهداء وعدد من الاحياء السكنية المجاورة لها قد تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة عطل في الخط المغذي لمحطة الشهداء الثانوية.  
 
وكانت مديرية توزيع كهرباء ذي قار اعلنت مساء يوم الاحد ان كوادرها الهندسية والفنية انجزت اصلاح العطل الذي تعرض له خط (33 ك ، ف ) المغذي لمحطة الشهداء الثانوية ٣٣ / ١١ كي في والصادر من محطة شمال الناصرية . واكدت ان اعمال  اصلاح الخط  استغرقت وقت وجهد استثنائي كون العطل يقع اسفل جسر نهر الهولندي وفي منطقة طينية يصعب فيها العمل.