محافظ ذي قار يؤكد اعتماد مبدأ الثواب والعقاب في تقييم اداء الدوائر ويشدد على ضرورة ضخ دماء جديدة لتحسين الاداء الاداري

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد اعتماد مبدأ الثواب والعقاب في تقييم اداء الدوائر ، فيما شدد على  ضرورة ضخ دماء جديدة لتحسين الاداء الاداري لغرض النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
واوضح الناصري ان " عملية الاصلاح الاداري لازالت متواصلة وقد شملت مؤخرا اعفاء عدد من مدراء الدوائر من اجل ضخ دماء جديدة في المفاصل الادارية وتحسين الاداء الاداري في مجال تقديم الخدمات للمواطنين".
واضاف محافظ ذي قار ان " اداء جميع الدوائر الحكومية في المحافظة حاليا في طور التقييم سواء من تم تغيير مدراءها او التي سيشملها التغيير لاحقا".
واكد الناصري ان " ادارة المحافظة ستعتمد مبدأ الثواب والعقاب في عملية تقييم الا داء الاداري".
مبينا ان" بعض الدوائر ذات الاداء الجيد قد حصلت على كتب شكر وتقدير من ادارة المحافظة ، فيما تم اعفاء المدراء الذين لم يكن ادائهم بالمستوى المطلوب والذين امضوا اكثر من اربعة اعوام في مناصبهم".
ودعا محافظ ذي قار هيئة النزاهة وجميع الهيئات والمؤسسات الرقابية الى متابعة عمل الدوائر في المحافظة لغرض الارتقاء بالأداء الحكومي.
وكانت الحكومة المحلية في ذي قار قد اتخذت مؤخراً حزمة اولى من الاصلاحات الادارية لتحسين الاداء الحكومي ومحاربة الفساد من بينها حل جميع المجالس البلدية في الاقضية والنواحي واعفاء اكثر من  17 مدير دائرة ومسؤول امني وعدد من القائم مقامين ومدراء النواحي من مناصبهم وإلغاء مناصب ثلاثة من معاوني المحافظ  وهيئة المستشارين.