محافظ ذي قار يؤدي مهام عمله من موقع ادنى في دائرة صحة ذي قار ، ويدعو ادارتها الجديدة الى تبني خطة عمل تتناسب مع عملية الاصلاح الاداري

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين ادارة دائرة صحة ذي قار الى تبني خطة عمل تتناسب مع عملية الا صلاح الاداري ، وفيما شدد على اهمية تحسين اجور عمال الخدمات والتنظيفات في المؤسسات الصحية ، اشار الى تخصيص جزء من اموال البترو دولار الخاصة بالمحافظة لدعم اجور الشرائح المذكورة .
  واوضح الناصري خلال ممارسة مهام عمله من موقع ادنى في دائرة صحة ذي قار ولقاءه مدير عام الدائرة بالوكالة الدكتور جاسم ناصر الخالدي وعدد من الملاكات الطبية والتمريضية وعمال الخدمات ان " دائرة صحة ذي قار على تماس مباشر مع المواطنين وهي بحاجة الى المزيد من الدعم لتمكين ملاكاتها الطبية والتمريضية من تحسين مستوى الخدمات الصحية ".
لافتا الى ان " ادارة المحافظة طلبت من دائرة الصحة اعداد خطة عمل جديدة تتناسب مع عملية الا صلاح الاداري التي تتبناها المحافظة لتحسين الاداء الحكومي وتقديم خدمات افضل للمواطنين".
واشار محافظ ذي قار الى وجود بعض المعوقات التي تواجه عمل الدائرة ، وتستدعي المعالجة من قبل وزارة الصحة ولاسيما ما يتعلق بتمويل المؤسسات الصحية وتجهيزها بالاجهزة والمعدات الطبية  وتامين اجور الاطباء السوريين العاملين في مستشفيات المحافظة".
واضاف الناصري ان دائرة الصحة بحاجة الى المزيد من الدعم وان محافظة ذي قار خصصت جزء من اموال البترو دولار لدعم اجور عمال التنظيفات والخدمات في دائرة الصحة والمؤسسات الصحية ، معربا عن امله بحسم ملف الاجور حال وصول اموال البترو دولار المخصصة للمحافظة.
لافتا الى ان اجور الملاكات الخدمية وعمال التنظيفات في المؤسسات الصحية لازالت دون المستوى المطلوب وهذا ما يعيق تقديم الخدمات المطلوبة . مبينا انه " من غير المعقول ان يكون الراتب الشهري 90 الف دينار لعمال الاجور العاملين في مجال تنظيف المستشفيات ".
واكد الناصري حرص المحافظة على تعزيز التعاون المشترك مع وزارة الصحة ، منوها الى ان العمل المنسجم يمكن ان يقدم خدمات افضل للمواطنين.