محافظ ذي قار :تجهيز 9 مراكز لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد تجهيز 9 مراكز لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة تتوزع في انحاء مختلفة من محافظة ذي قار ،  وتوقع ان يسهم اصدار البطاقة الوطنية في تامين  البيانات المطلوبة في عملية التخطيط للمشاريع المستقبلية وتعزيز امن المواطنين وتيسير مراجعاتهم للدوائر الرسمية .
واوضح الناصري ان " محافظة ذي قار كانت من المحافظات السباقة في دعم منظومة البطاقة الوطنية الموحدة وقد خصصت في الاعوام السابقة الاموال اللازمة لاستحداث مراكز خاصة في هذا المجال ".
لافتا الى تجهيز  9 مراكز لاصدار البطاقة الوطنية الموحدة تتوزع في اقضية ونواحي المحافظة .
واضاف الناصري ان " منظومة البطاقة الوطنية الموحدة تعد من المشاريع الاساسية المهمة في عمل المحافظة كونها تسهم في تامين البيانات المطلوبة في عملية التخطيط المستقبلية وتعزيز امن المواطنين وتسهل مراجعاتهم في الدوائر الرسمية" .
كما اكد محافظ ذي قار على اهمية البطاقة الوطنية الموحدة في تنظيم قاعدة البيانات المطلوبة في الحد من مظاهر الفساد التي يتضرر منها المواطن.
وكان محافظ ذي قار ذكر في الـ ( 16 من شباط 2015 ) ان محافظة ذي قار مقبلة على تطبيق اصدار البطاقة الموحدة لتكون المحافظة الرابعة التي سيطبق فيها النظام التجريبي للبطاقة الموحدة .
 وتعد البطاقة الوطنية الموحدة وسيلة أساسية لتعزيز الأمن الوطني للبلدان، فهي وثيقة مهمة للكشف عن الدخلاء، وحماية البلاد من المهاجرين غير الشرعيين، كما ستسهم في تخفيف الاعباء عن المواطنين خلال مراجعاتهم لدوائر الدولة نظرا لكثرة المستمسكات الثبويتة الواجب عليهم احضارها في كل مرة.