ذي قار توصي بسحب العمل من الشركة الهندية المتلكئة في نصب محطة الكهرباء الغازية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء ان ادارة المحافظة فاتحت وزارة الكهرباء رسميا بسحب العمل من شركة BGR  الهندية المتلكئة في نصب محطة الكهرباء الغازية، مبينا ان الشركة ورغم مضي اكثر من عام على تعاقدها على تنفيذ المحطة المذكورة الا انها لم تحقق التقدم المطلوب في مراحل العمل .
واوضح الناصري ان "شركة  BGR الهندية المتعاقدة على نصب المحطة الغازية في الناصرية لازالت متلكئة في عملها رغم مضي اكثر من عام على تعاقدها على تنفيذ المحطة المذكورة ".
واضاف ان " ادارة المحافظة اوصت بسحب العمل من الشركة المتلكئة في تنفيذ المحطة , ودعت وزارة الكهرباء الى التعاقد مع شركة اخرى رصينة لاستكمال مراحل العمل ونجاز اعمال نصب المحطة".
لافتا الى انه " جدد مطالبة المحافظة بسحب العمل من الشركة الهندية خلال لقاءه الاخير بوزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي".
واشار محافظ ذي قار الى ان وزارة الكهرباء ستتخذ الاجراءات اللازمة بصدد سحب العمل من الشركة المذكورة.
 وكان محافظ ذي قار اجرى يوم الاثنين المنصرم  مباحثات موسعة مع وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي تناولت جملة من القضايا المتعلقة بالنهوض بقطاع الكهرباء في المحافظة. وذلك خلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة بغداد .
وكانت  وزارة الكهرباء، أعلنت الاثنين 14 تشرين الاول 2013، عن توقيعها عقداً مع شركة هندية لبناء ونصب محطة الناصرية الغازية بطاقة 500 ميغاواط، مشيرة إلى أن المشروع سينفذ بكلفة 246 مليون دولار، وبينت ان المشروع سيقام على مساحة 550 دونماً وبمدة انجاز تبلغ 18 شهراً.
 
وكانت محافظة ذي قار قد تسلمت منذ العام 2006 محطة كهرباء غازية سعة 500 ميكاواط، تتكون من أربع وحدات توليدية سعة الوحدة 125 ميكاواط، إلا أن المحطة ظلت مركونة في مخازن الوزارة في الناصرية، لأسباب غير معروفة.