ذي قار تمهل دوائرها مدة اسبوعين لاستكمال اجراءات توزيع قطع الاراضي للمواطنين

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
امهل محافظ ذي قار يحيى الناصري، اليوم الخميس، الدوائر المعنية بتوزيع قطع الاراضي مدة اسبوعين لإستكمال اجراءاتها الخاصة بتهيئة وفرز قطع الاراضي السكنية ، وبعكسه سيتم تغيير مدراءها ورؤساء الاقسام المتقاعسين في اداء واجباتهم ، وفيما شدد على ضرورة انهاء ملف توزيع قطع الاراضي على الشرائح المشمولة بالتوزيع ضمن السقف الزمني المحدد ، اكد سعي ادارة المحافظة لشمول شرائح اخرى من المواطنين بتوزيع الاراضي السكنية.
وقال يحيى الناصري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الاستثنائية المشرفة على توزيع الاراضي السكنية الذي عقد في ديوان المحافظة ان " اللجنة الاستثنائية التي تم تشكليها مؤخرا للأشراف على توزيع قطع الاراضي السكنية والدوائر المعنية الاخرى ، تتولى حاليا مهمة تحويل ملكية الاراضي من وزارة المالية الى وزارة البلديات وتهيئتها للتوزيع  كقطع اراضي سكنية ".
واضاف الناصري ان "ادارة المحافظة لمست ان هنالك تلكؤ واضح وتأخير كبير غير مبرر  لدى بعض الدوائر المعنية وهذ يجب ان ينتهي فورا ". منوها الى انه " امهل الدوائر المذكورة مدة اسبوعين لاستكمال متطلبات التوزيع وبخلافه  ستشمل الدوائر بكافة اقسامها وكوادرها بالتغيير بعد ان تتم محاسبة المقصرين".
مؤكدا على اهمية الاصلاح الاداري وتحسين اداء المفاصل الادارية في جميع الدوائر الحكومية.
واشار محافظ ذي قار الى ان " ادارة المحافظة تسعى لشمول شرائح اخرى من المواطنين بتوزيع قطع الاراضي السكنية.
وكان محافظ ذي قار قد عقد سلسلة من الاجتماعات مع الدوائر المعنية بتوزيع قطع الاراضي خلال الاسابيع القليلة الماضية لغرض تذليل العقبات التي تواجه عملية التوزيع والتعجيل بأطلاق التوزيع على الشرائح المشمولة .
 
يذكر ان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن يوم الخميس الماضي عن تهيئة 35 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على الشرائح المشمولة بالتوزيع واعضاء النقابات المهنية ، وتوقع ان تشهد الايام القليلة المقبلة المباشرة بعملية التوزيع عبر القرعة العلنية وبحضور الشرائح المستفيدة.