ذي قار تكشف عن تغيير 13 مدير دائرة ضمن حزمة الاصلاحات الادارية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
كشفت محافظة ذي قار اليوم الاثنين عن تغييرات ادارية مرتقبة تشمل 13 مدير دائرة حكومية تعمل في المحافظة ، وبينت ان ذلك ياتي ضمن المرحلة الاولى من حزمة الاصلاحات الادارية التي تعتمدها الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي .
واوضح مصدر مسؤول في ديوان محافظة ذي قار ان " الحكومة المحلية في ذي قار بشقيها التشريعي والتنفيذي تبنت حزمة اصلاحات ادارية واسعة تتضمن في مرحلتها الاولى تغيير مدراء 13 دائرة حكومية ".
مبينا ان " الدوائر التي يشملها التغيير تتمثل بدوائر الصحة ، وشبكات كهرباء الجنوب الغربي ، ومصفى نفط ذي قار ، وعقارات الدولة ، والنقل الخاص ، والتقاعد ، والماء ، والاسكان ، والمنتجات النفطية ، وانعاش الاهوار ، والاستخبارات ، وحماية الشخصيات ، ومديرية الجريمة المنظمة ".
لافتا الى ان عملية الاصلاح والتغيير الاداري ستشمل مدراء دوائر اخرى في المرحلة اللاحقة حيث يجري حاليا تقييم ادائها في المرحلة الماضية.
واشار المصدر الى ان " ان محافظ ذي قار يحيى الناصري ، ورئيس مجلس المحافظة حميد الغزي ، اتفقا على خطة اصلاح واسعة تتضمن في اول بنودها اعفاء 13 مدير دائرة حكومية وفقا للصلاحيات المخولة لهما ضمن قانون 21 الخاص بنقل الصلاحيات الوزارية للمحافظات غير المنتظمة باقليم".
مؤكدا ان  التغييرات الادارية تاتي ضمن خطة الحكومة المحلية للنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة ، وكذلك استجابة لمطالب المتظاهرين من ابناء ذي قار .
 
وكانت الحكومة المحلية في ذي قار بشقيها التشريعي والتنفيذي اصدرت في وقت سابق بيانا رسميا مشتركا تضمن تعهدات بتفعيل اجراءات التغيير والاصلاح ومحاسبة المفسدين وتغيير عدد من مدراء الدوائر، فيما اشارت الى عقد جلسة طارئة خلال الاسبوع الحالي  لتدارس خطوات التغيير التي من شأنها النهوض بواقع المحافظة وتحسين الخدمات في مرحلة ما بعد نقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية الى الحكومة المحلية.