ذي قار تعيد تقييم مشاريعها المستمرة ، وتؤكد على اهمية انجاز الخدمية منها.

 
اجرت غرفة عمليات مشاريع ذي قار مراجعة شاملة للمشاريع المستمرة لتحديد اولويات تمويلها وفقا الاموال المرصودة للمحافظة من الموازنة الاتحادية ، وبينت ان حاجة المشاريع المستمرة تتطلب 320 مليار دينار في حين ما مخصص لموازنة المحافظة يبلغ 201 مليار دينار، اكدت على اهمية انجاز المشاريع الخدميةالاساسية ضمن السقف الزمني المحدد لها والمواصفات القياسية المطلوبة.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري خلال اجتماع غرفة عمليات مشاريع ذي قار الذي عقد يوم امس الاحد في ديوان المحافظة ان " الاجتماع ركز على مراجعة وتقييم المشاريع لتحديد اولوياتها وفقا للتخصيصات المالية المرصودة للمحافظة".
مكتب اعلام محافظ ذي قار
واضاف ان " الموازنة المخصصة للمحافظة فيها تقليص كبير للموارد المالية وهذا ما يتطلب تحديد اولويات صرف الاموال المخصصة للمشاريع".
واوضح ان " المشاريع المستمرة تتطلب اكثر من 320 مليار دينار لكن ما مخصص للمحافظة هو 201 مليار دينار وهذه التخصيصات غير كافية وسنقتصر على المشاريع الخدمية الاساسية التي ينبغي ان يتواصل العمل فيها لاهميتها .
لافتا الى ان " عملية تقييم المشاريع التي اجرتها غرفة العمليات اخذت بنظر الاعتبار المشاريع التي لا يمكن تمويلها نتيجة عجز الموازنة  وهذا ما سيضطر المحافظة لايقاف عدد من المشاريع التي لا تتوفر لها الاستحقاقات المالية المطلوبة".
وكانت غرفة عمليات مشاريع ذي قار قد عقدت اجتماعها الدوري برئاسة محافظ ذي قار وحضور عدد من معاوني المحافظ .