ذي قار تعلن تقليص الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ساعة واحدة خلال شهر رمضان

  
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس تقليص الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ساعة واحدة خلال شهر رمضان ، ليكون من الساعة  التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.
وقال محافظ ذي قار في توجيه رسمي صادر الى الوحدات الادارية والدوائر المركزية في المحافظة " بالنظر لحلول شهر رمضان المبارك واستنادا للصلاحيات المخولة لنا تقرر ان يكون الدوام الرسمي لجميع دوائر المحافظة من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا ".
لافتا الى ان التوقيتات التي تضمنها القرار تسري اعتبارا من 18 حزيران 2015 ولحين انتهاء شهر رمضان المبارك.
 واشار محافظ ذي قار الى ان "القرار يأتي لمساعدة الموظفين على إتمام صيامهم لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام"، لافتاً الى أن "القرار يشمل جميع الدوائر العاملة في المحافظة".
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في ( السادس من الشهر الجاري ) تقليص ساعات الدوام الرسمي ساعة واحدة في الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان وتركت تحديد بداية الدوام الصباحي للوزارات والدوائر المرتبطة بها.
 
يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية حيث يتكون من 29 أو 30 يوماً.