ذي قار تعزز اجراءاتها الامنية لافشال المخططات الارهابية المحتملة

   
كشف محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاثنين عن تعزيزات امنية اضافية لدعم الخطة الامنية المعتمدة في حماية زوار اربعينية الامام الحسين (ع ) وذلك للحيلولة دون الخروق الامنية المحتملة التي قد تلجا لها المجاميع الارهابية لتخفيف الضغط عن مجاميع داعش في المناطق الساخنة.
واوضح الناصري الذي يراس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان " ادارة المحافظة استنفرت جميع تشكيلاتها ودوائرها الخدمية والامنية لتقديم الخدمات للزائرين وحمايتهم وقد شارك حتى القادة الامنيين بصورة ميدانية لمتابعة تطبيق مفردات الخطة الامنية ".
مؤكدا استعداد القوات الامنية لمواجهة اي طارئ وبقائها بحالة الحيطة والحذر.
واشار الناصري الى ان " احتمالية استهداف المحافظة والمناطق الجنوبية من قبل المجاميع الارهابية تدخل ضمن حساباتنا الامنية وقد اتخذت المحافظة جملة من الاجراءات ضمن خطتها الامنية الخاصة بزيارة الاربعين للحيلولة دون ذلك ، ولاسيما بعد ضغط القوات الامنية على تنظيمات داعش في  المناطق الساخنة".
وتابع محافظ ذي قار كما استكملت القوات الامنية مفاصل خطتها الخاصة بعودة الزائرين من كربلاء المقدسة بعد اداء زيارة الاربعين.
 وكان محافظة ذي قار اعلن في وقت سابق من الاسبوع الحالي ان اكثر من مليوني زائر عبروا من محافظة ذي قار متوجهين الى كربلاء المقدسة لأداء زيارة الاربعين ، قادمين من محافظات البصرة وميسان وواسط ودولة الكويت وايران والبحرين والدول الاخرى المجاورة ، فيما يتوجه مئات الالاف من سكان محافظة ذي قار للمشاركة بأداء الزيارة المذكورة.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني 2014 عن  انطلاق الخطة الامنية لزيارة الاربعين بمشاركة 20 الف عنصر امني من قوات الشرطة والتشكيلات الامنية الاخرى الساندة لها.
 
وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفرادا وجماعات مطلع شهر صفر مشيا إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين، ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية، ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته، الذي يصادف زيارة (الأربعين) أو عودة رأس الامام الحسين ورهطه وأنصاره الذين استشهدوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الشعيرة تقليداً سنويا بعد انهيار النظام السابق، الذي كان يضع قيودا صارمة على ممارسة الشيعة لشعائرهم.
 
مكتب اعلام محافظ ذي قار