ذي قار تعتزم نشر مناطيد مراقبة لتعزيز الاجراءات الامنية حول سجن الناصرية المركزي

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد ان ادارة المحافظة تدارست مع قيادة عمليات الرافدين والقوات الامنية العاملة في المحافظة امكانية نشر مناطيد مراقبة لتعزيز الاجراءات الامنية حول سجن الناصرية المركزي، مؤكدا اهمية تعزيز منظومة المراقبة للسجن المذكور كونه يضم عددا كبيرا من اخطر المجرمين والارهابيين الصادرة بحقهم احكام الاعدام .
واوضح الناصري خلال استقباله قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري ان " محافظة ذي قار من المدن الامنه ، لكن تبقى الاجراءات الاحترازية التي من شانها ان تعزز الحماية لسجن الناصرية المركزي من الامور التي تحض بأولويات المحافظة وقواتها الامنية ".
واضاف ان " ادارة المحافظة وقيادة عمليات الرافدين والقوات الامنية تدارست امكانية نشر مناطيد مراقبة مزودة بكاميرات حديثة فوق سجن الناصرية المركزي ومحيطه الخارجي ".
لافتا الى ان هذا الاجراء يمكن ان يعزز منظومة الحماية للسجن المذكور بصورة اكبر.
منوها الى ان " ادارة المحافظة ستعمل على بناء منظومة امنية متكاملة من خلال نشر مناطيد المراقبة  القادرة على رصد كل التحركات في السجن وما حوله فضلا عن المناطق الاخرى في مركز المحافظة".        
واشار محافظ ذي قار الى ان سجن الناصرية المركزي شهد مؤخرا عملية توسيع في منشاته تضمنت افتتاح قسم جديد داخل السجن وهو ما يستدعي دعم منظومة الحماية الامنية للسجن .
واكد محافظ ذي قار قدرة القوات الامنية على ردع اية محاولة قد تستهدف المنظومة الامنية في السجن او امن المحافظة بصورة عامة.
وكان محافظ ذي قار قد اكد في ايار الماضي ان التحصينات والحماية الامنية في سجن الناصرية المركزي تجري بصورة مطمئنة ، مستبعدا امكانية حصول خرق امني في السجن المذكور ، وفيما كدا على اهمية تأهيل نزلاء سجن الناصرية المركزي لغرض تسهيل مهمة اندماجهم في المجتمع ، اشار الى امكانية الاستفادة من اعمالهم الحرفية في توفير الدعم المالي لاسرهم .
 
وتشهد محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية (350 كيلومتر جنوب بغداد)، استقرارا امنيا ملحوظا إلا أنها تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.