ذي قار تطالب وزارة النفط بتوضيح حول قرارها رفع أسعار الغاز

مكتب اعلام محافظ ذي قار   
قال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاحد ان قرار وزارة النفط القاضي برفع اسعار اسطوانات غاز الطبخ يتطلب المزيد من التوضيح وتبيان الدوافع التي اضطرت وزارة النفط لاتخاذ القرار المذكور ، مؤكدا ان رفع الاسعار في الظروف الاقتصادية الراهنة يثقل كاهل المواطنين ولا سيما شرائح الفقراء وذوي الدخل المحدود .
واوضح الناصري ان " قرار وزارة النفط الخاص برفع اسعار اسطوانات غاز الطبخ يتطلب المزيد من التوضيح من قبل الوزارة ليتفهم المواطن دوافع زيادة التسعيرة ".
واكد محافظ ذي قار على ضرورة اعتماد الوضوح والمكاشفة عند اتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالحاجات الاساسية للمواطنين .
واضاف الناصري " من المفترض ان يكون هناك توضيح كامل يبين متطلبات معالجة المشاكل الاقتصادية التي يعاني منها العراق والحلول المتاحة في هذا المجال وعدم مفاجئة المواطنين بقرارات قد تربك اوضاعهم المعيشية ".
مشددا على ضرورة مراعاة الشرائح الاجتماعية الفقيرة وذات الدخل المحدود.
واشار محافظ ذي قار الى ان الظروف الاقتصادية الراهنة لا تسمح برفع الاسعار التي تثقل كاهل المواطنين باعباء مالية اضافية .
لافتا الى ان تعاملات العراق مع البنك الدولي لها متطلباتها وشروطها عندما يتعلق الامر بقروض البلاد من البنك المذكور لكن تلبية تلك الشروط ينبغي ان لا تتم على حساب الشرائح الفقيرة .
وكان مصدر في شركة توزيع المشتقات النفطية قد قال في الخامس من تموز 2015 ان وزارة النفط قررت زيادة سعر اسطوانة الغاز 1000 دينار في جميع محطات بيع الغاز بعموم البلاد ، مبينا أن " وزارة النفط قررت رفع سعر بيع اسطوانة غاز الطبخ السائل الى 5 الاف دينار بدلا من 4 الاف دينار وستصل الى المستهلك بسعر 6 الاف دينار من وكلاء بيع الغاز.